يواجه بني ياس في الدوري اليوم

الجزيرة يبحث عن أول فوز في موسم السلة

بني ياس يأمل تكرار فوزه على الجزيرة. أرشيفية

يحل بني ياس في السابعة والربع من مساء اليوم ضيفاً على فريق الجزيرة، في افتتاح الجولة الثالثة، ضمن إياب الدور الأول للدوري العام لرجال كرة السلة، في لقاء يتطلع من خلاله العنكبوت الجزراوي إلى حصد فوزه الأول خلال الموسم الحالي، والابتعاد عن المركز الأخير، ويسعى من خلاله السماوي إلى حصد فوزه الثالث بالدوري، وبلوغ المركز السادس.

ويقضي نظام الدوري بأن تقام منافسات الدور الأول بطريقة الذهاب والإياب لتسفر نتائجه عن تأهل الفرق الثمانية المشاركة إلى منافسات الدور الثاني الذي سيقام بنظام «بست أوف 3»، الذي سيواجه فيه صاحب الصدارة، مع نهاية الدور الأول، متذيل الترتيب، فيما يواجه الوصيف، صاحب المركز السابع، والثالث مع السادس، والرابع مع الخامس، ليتم من خلال تلك المواجهات تحديد الاقطاب الأربعة المتأهلة للمربع الذهبي.

ويتطلع الجزيرة صاحب الضيافة، والهزائم التسع المتوالية في الدوري، لتحقيق فوزه الأول، ويعول مدربه الأميركي كولينز سمير على خدمات عناصره الشابة معتز السويدي، وفرج عبدالله، ومحمد كايد، إضافة لخدمات سعيد البلوشي، وناصر السويدي، المعارين من الأهلي، والنصر، ومن خلفهم المحترف الأميركي الجديد في صفوف العنكبوت رايموند كاندي.

في المقابل، يسعى بني ياس إلى تكرار الفوز على جاره الجزيرة، عقب فوزه ذهاباً (66-51)، ويعول مدرب السماوي البوسني حمدو سيردلجاك على خدمات إبراهيم وراشد سعيد، وعبدالله فيروز، وصانع الألعاب عبدالله ناصر، ومن خلفهم المحترف التونسي رضوان سليمان.

وتستكمل في السابعة والربع من مساء الغد مباريات الجولة، بإقامة ثلاث ديربيات دفعة واحدة، وبالتوقيت ذاته، وذلك حين يستضيف حامل اللقب الأهلي جاره الشباب، وحلول النصر ضيفاً على المتصدر الوصل، واستضافة الشعب لفريق الشارقة.

طباعة