الفرسان دون غيابات في مواجهة الظفرة

كاتلين: الأهلي لن يضحي بـالكأس من أجل الدوري

صورة

أكد مساعد مدرب فريق الأهلي، الروماني كاتلين، على صعوبة مواجهة الظفرة، في المباراة التي ستجمع الفريقين في الرابعة والربع من مساء اليوم على ملعب مدينة زايد الرياضية بأبوظبي، في نصف نهائي كأس رئيس الدولة، مشيرا الى ان فريقه لن يضحي بمسابقة الكأس من أجل التركيز على المنافسة على لقب دوري الخليج العربي.

وقال كاتلين في المؤتمر الصحافي التقديمي للمباراة، إن بطولة الكأس في غاية الأهمية بالنسبة للأهلي، الذي يسعى للاحتفاظ باللقب الذي حققه الموسم الماضي على حساب الشباب، اذ ان الفريق أغلق ملف الدوري ويركز في لقاء الظفرة، لأنه لا يوجد ما يسمى التضحية ببطولة من أجل أخرى، خصوصا أن الكأس مجرد مباراة واحدة، وعقب ذلك في حالة التأهل الى النهائي سيتبقى مباراة فقط تقام في نهاية الموسم، والفوز على الظفرة بصفة عامة سيمنح الأهلي دفعة قوية في بقية المسابقات.

لمشاهدة تشكيلة الفريقين، يرجى الضغط على هذا الرابط.


فيانا: اللاعبون جائعون

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/01/85731.jpg

قال لاعب وسط النادي الأهلي، البرتغالي هوغو فيانا «لا صوت يعلو فوق مواجهة الظفرة في نصف نهائي كأس رئيس الدولة، إذ إن الفريق لا يفكر في المنافسة على الدوري، واللاعبون جائعون، ويرغبون في التأهل إلى النهائي في طريق الاحتفاظ باللقب الذي توج به الفرسان الموسم الماضي».

وأضاف «يجب أن نحترم الظفرة ولا نرتكب الكثير من الأخطاء حتى لا تتعقد الأمور خلال مجريات اللقاء، وأن نستغل الفرص التي تتاح لنا أمام مرمى المنافس حتى نحسم المباراة ونتأهل إلى النهائي».

وأضاف: «الظفرة فريق متميز يقدم موسم جيد، اذ يلعب بطريقة دفاعية مميزة ويعتمد على أخطاء المنافسين، لذلك يجب أن يكون حريصين خلال اللقاء، في ظل ان مسابقة الكأس لا يمكن التعويض فيها مثل الدوري، ويُلعب بنظام خروج الملغوب، ولا يجد فرصة للعودة».

وتابع: «اللاعبون يدركون اهمية المباراة ويرغبون في الحفاظ على اللقب، ويجب ان لا نكرر الأخطاء التي ارتكبناها في ربع نهائي المسابقة نفسها امام الوحدة، حينما قدمنا شوط أول سيء واستقبلنا هدفين، ورغم أننا ظهرنا بوجهنا الحقيقي في الشوط الثاني وكان هناك ردة فعل ايجابية ونجحنا في الفوز، ولكن ليس في كل مباراة من الممكن العودة بهذه الطريقة».

وأشاد المدرب الروماني بفريق الظفرة، وقال: «شاهدنا مباراة العين والظفرة الأخيرة في الدوري، والأخير قدم مباراة جيدة، يجب ان نستفيد منها، اذ أهدر العين العديد من الفرص بينما استغل الظفرة هجمة وحيدة وسجل منها هدف التعادل، لذلك يجب ان نكون حذرين ونستغل الفرص التي تتاح لنا، ولا نسمح للمنافس من تهديد مرمانا».

وأشار الى اكتمال صفوف الأهلي، وقال: «القائمة تخلو من الغيابات سواء بسبب الايقافات او الاصابات، ونتمنى ان يستمر الأمر بهذه الصورة حتى موعد خوض المباراة». وعن رأية في الفريق الأفضل خلال هذا الموسم بين جميع الأندية، قال: «كل مدرب سيعتقد ان فريقه هو الأفضل، وبالنسبة لي الأهلي هو الأفضل، ومدرب الجزيرة بالتأكيد سيختار فريقه، ولكن بصفة عامة من خلال النتائج حتى هذه المرحلة يعد الأهلي الأفضل من جميع الجوانب، ولكن يجب ان ننتظر حتى نهاية الموسم، وندرك أننا لم نحقق أي شيء بعد، فقد حققنا الفوز بلقب واحد فقط هو كأس سوبر الخليج العربي، وتأهلنا الى نصف نهائي كأس رئيس الدولة، والأمر نفسه في كأس المحترفين، ونتصدر دوري الخليج العربي، لذلك علينا التركيز في المرحلة المتبقية من بقية الموسم ونؤكد هذه الأفضلية في النهاية».

وعن توقيت اقامة مباراة الأهلي والظفرة والتي تسبق مباراة النصر والعين على ملعب مدينة زايد الرياضية، قال: «لا يوجد ميزة لخوض الأهلي لقاء نصف النهائي قبل المواجهة الثانية التي تجمع النصر والعين، اذ ان المطلوب ان نحقق الفوز ونركز في مباراتنا، وبعد ذلك ننتظر المنافس الذي سيتأهل الى المباراة النهائية».

تويتر