السعودية تقترح تعديل موعد «خليجي 22»

الأبيض يستعد لخوض «خليجي 22» في السعودية. الإمارات اليوم

كشف الأمين العام لاتحاد كرة القدم، يوسف عبدالله، أن أمناء السر في اتحاد كرة القدم في دول مجلس التعاون الخليجي، سيبحثون خلال اجتماعهم المرتقب في السعودية في الرابع من الشهر المقبل، المقترح المقدم من اتحاد كرة القدم السعودي بإجراء تعديل جديد على موعد إقامة كأس الخليج الـ22 بدلاً من الموعد السابق الذي المحدد خلال الفترة من 13 إلى 26 نوفمبر المقبل. وقال يوسف عبدالله في تصريحات صحافية «سيتم خلال الاجتماع المقبل مناقشة العديد من الأمور من بينها تغيير موعد إقامة البطولة الخليجية، بجانب بحث التعديلات الجديدة في اللائحة ومناقشة تقرير لجنة التفتيش الخليجية».

وأضاف «أتوقع أن يكون الموعد الجديد لبطولة كأس الخليج بين شهري أكتوبر أو نوفمبر المقبلين، خصوصاً في أعقاب قرار السعودية نقل البطولة من مدينة جدة إلى العاصمة الرياض، إذ إن البعض كان يخشى في السابق تعارضها مع موسم الحج».

وكان أمناء السر في الاتحادات الخليجية حددوا خلال اجتماعهم الأخير، نوفمبر المقبل موعداً لإقامة البطولة.

وكان اتحاد كرة القدم اقترح إقامة البطولة في سبتمبر المقبل تجنباً لتعارضها مع ارتباطات المنتخب الوطني الأول لكرة القدم في نهائيات كأس أمم آسيا 2015.

يذكر أن المنتخب الوطني يسعى للاحتفاظ بلقبه بطلاً لكأس الخليج للمرة الثانية على التوالي والثالثة في تاريخه، بعدما كان قد حقق لقب «خليجي 18» و«خليجي 21» في أبوظبي والمنامة على التوالي.

طباعة