الشامسي: قميص الأبيض والتجنيد خدمة وطنية

اتحاد الكرة: الخدمة العسكرية واجب على لاعبي المنتخب

النتخب تنتظره مباراة أمام أوزباكستان في ختام تصفيات آسيا. تصوير: إريك أرازاس

قال نائب رئيس اتحاد كرة القدم، رئيس لجنة المنتخبات الوطنية، عبيد سالم الشامسي، إن أداء الخدمة العسكرية يمثل واجبا وطنيا على جميع المواطنين، الذين يشملهم القانون الجديد الخاص بـ«الخدمة الوطنية والاحتياطية»، سواء كانوا لاعبين في المنتخب الوطني، أم من مختلف شرائح المجتمع الإماراتي، مشددا على أهمية تلبية الجميع نداء الواجب الوطني في أية لحظة، وأن مصلحة الوطن العليا تعلو على كل شيء آخر، مؤكدا أنهم في اتحاد الكرة بانتظار تفاصيل القرار، معتبرا أن ارتداء اللاعبين قميص المنتخب، أو أداء الخدمة العسكرية يمثلان معا خدمة وطنية، لافتا إلى أن جميع أبناء الإمارات رهن إشارة نداء الوطن في مختلف المجالات، من أجل حمايته وحفظ مقدراته.

وأضاف الشامسي، لـ«الإمارات اليوم»، «رغم أن القرار صدر أخيرا، ولم نطلع على كل تفاصيله، إلا أن أداء الخدمة الوطنية يعد واجبا على كل مواطن، في مختلف المواقع، سواء كانوا لاعبين في المنتخب أم غيرهم».

ويشمل القانون الجديد للخدمة الوطنية الاحتياطية جميع المواطنين ممن أكملوا سن الثامنة عشرة، أو الثانوية العامة، ولم يتجاوزوا الثلاثين، في حين ستكون اختيارية للإناث، بهدف تشكيل قوة دفاع وطني إضافية، بهدف حماية الوطن وحفظ حدوده، وحماية مقدراته ومكتسباته.

وأوضح الشامسي «من دون شك إن الأولوية تتمثل في أداء الخدمة العسكرية، من قبل جميع الذين يشملهم القرار، سواء كانوا لاعبين في المنتخب الوطني، أم غيرهم من الشباب المواطنين».

وتابع «نحن في اتحاد كرة القدم ولجنة المنتخبات الوطنية بانتظار تفاصيل القرار، ودون شك الجميع لن يترددوا في خدمة وطنهم، والمشاركة في كل ما من شأنه أن يخدم مصلحته العليا».

من جانب آخر، أكد الشامسي حرصهم على التنسيق مع المسؤولين في لجنة دوري المحترفين، من أجل وضع أجندة الموسم الكروي المقبل، بما يتوافق مع الاستحقاقات الخارجية المرتقبة للمنتخب الوطنية، من خلال توافق الجميع على هذه الأجندة، سواء لجنة دوري المحترفين أو أندية دوري الخليج العربي.

وكان اتحاد كرة القدم وافق، أخيرا، على مقترح من لجنة المنتخبات برئاسة عبيد سالم الشامسي، بتوفير طائرة خاصة، لنقل بعثة المنتخب إلى أوزبكستان، لأداء مباراته أمام نظيره الأوزبكي في الخامس من شهر مارس المقبل، ضمن الجولة السادسة والأخيرة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم آسيا 2015 في أستراليا، التي صعد إليها الأبيض أخيرا في أعقاب تصدره مجموعته وحصوله على العلامة الكاملة.

ويخطط اتحاد الكرة لتوفير جميع المتطلبات الضرورية للمنتخب الوطني، لتسهيل مهمته خلال مشاركاته الخارجية المرتقبة، سواء في كأس الخليج 22، التي ستقام في السعودية، أو الوجود في نهائيات كأس أمم آسيا، في يناير من العام المقبل بأستراليا.

تويتر