الفوز على الكوماندوز يبعد الإحباط عن الإمبراطور

كوبر: لا أملك عصا سحرية تقود الوصل إلى الانتصارات

صورة

أكد مدرب الوصل، الأرجنتيني هيكتور كوبر، أن أداء «الإمبراطور» تحسن بصورة كبيرة في الفترة الأخيرة، وبصفة خاصة في اخر مباراتين امام العين في كأس رئيس الدولة، والجزيرة في دوري الخليج العربي، ولكن غياب التوفيق حرم الفريق الفوز، مشيراُ الى انه لا يمتلك عصا سحرية تقود الوصل لتحقيق الانتصارات.

وقال كوبر في المؤتمر الصحافي التقديمي لمباراة الوصل والشعب في الجولة 16 من دوري الخليج العربي، التي ستقام على ملعب الوصل بزعبيل، إن معنويات اللاعبين مرتفعة، وثقتهم بأنفسهم زادت بعد المستوى الجيد الذي ظهروا عليه في آخر مباراتين، اذ إن أبرز شيء لاحظه المدرب الأرجنتيني هو تجاوب اللاعبين مع تعليماته خلال التدريبات وتنفيذها اثناء المباريات، ويتطلع فريق الوصل لتحقيق الفوز وتجاوز مرحلة سوء النتائج.

وأضاف: «الصعوبة التي تواجهنا هي عدم تحقيق الفوز في المباريات الأخيرة، لذلك نحن في حاجة للحصول على نقاط المباراة الثلاث أمام الشعب، حتى نستعيد توازننا من جديد».

وأشار مدرب الوصل الى تحسن الأداء الدفاعي بالنسبة للفريق، وقال: «وضح تحسن الأداء الدفاعي، ولكننا في مباراة الجزيرة الأخيرة ارتكبنا خطأ دفاعياً فادحاً كلفنا دخول مرمانا الهدف الثاني الذي صعب مهمتنا في اللقاء».

وبخصوص تراجع المعدل التهديفي ومستوى المهاجمين، قال: «نملك مجموعة جيدة من المهاجمين، ولكن قد يكونون في الفترة الأخيرة ليسوا في أفضل حالاتهم أو لم يصلوا الى الجاهزية المطلوبة، ولكن في الوقت نفسه يجب على بقية اللاعبين ان يساعدوا المهاجمين في تأدية مهمتهم».

ونفى كوبر نيته الدفع بلاعبين جدد في خط الدفاع لتعويض غياب الوافد الجديد حسن زهران بسبب حصوله على الانذار الثالث، وقال: «خط الدفاع من المراكز الحساسة، لذلك سيتم الاعتماد على اللاعبين المعروفين، أو من الممكن الاستعانة بدرويش أحمد، وإذا كان هناك نقص في خط الهجوم من الممكن الدفع بوجوه جديدة».

وتابع: «بالنسبة للمهاجم سعيد الكثيري فقد شارك مع الفريق في التدريبات الأخيرة، ومرشح بقوة للمشاركة امام الشعب، ولكن لن يستطيع خوض المباراة بأكملها، بسبب عدم اكتمال لياقته البدنية». واعترف كوبر بسلبية لاعبي الوصل في التسديد على مرمى المنافسين، وقال: «اذا عملنا احصائية لعدد التسديدات التي يقوم بها لاعبو الوصل على مرمى المنافسين سنجدها سلبية وقليلة للغاية، وذلك الامر يعود للاعبين انفسهم، اذ إن قرار التسديد يعود للاعب وثقته بنفسه، وقدرته على اتخاذ القرار الصحيح في التوقيت الصحيح».

وشدد على صعوبة مواجهة الشعب، وقال: «لن ننظر الى ترتيب المنافس في لائحة الترتيب، وتركيزنا على مردود الفريق داخل الملعب، اذ إن الشعب يلعب بطريقة مشابهة للوصل، وعلينا خوض المباراة بكل قوة من اجل تحقيق الفوز».

وأشاد كوبر بزيارة القطب الوصلاوي بطي بن مكتوم آل مكتوم لتدريب الفريق الثلاثاء الماضي، وقال: «اهتمام المسؤولين بأحوال الفريق يرفع من الروح المعنوية لدى اللاعبين».

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/01/11065_EY_24-01-2014_p34-p35-11%20(2).jpg

طباعة