تكريم الفائزين بالجوائز والحاصلين على المراكز الأولى

1.5 مليون درهم ميزانية دورة «هند للألعاب الرياضية»

إقبال كبير من الفتيات للمشاركة في دورة "هند للألعاب الرياضية ".من المصدر

تقيم اللجنة المنظمة لـ«دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية الثانية للسيدات» حفلاً في الواحدة من ظهر اليوم، لتتويج الأبطال وتكريم الفرق المتميزة في الدورة، وكشفت رئيس اللجنة المالية في الدورة، حصة الهرمودي، عن ميزانية الدورة التي بلغت مليوناً ونصف المليون درهم.

ويقام الحفل في قاعة الملتقى بمركز دبي التجاري العالمي بحضور أمين عام مجلس دبي الرياضي، الدكتور أحمد الشريف، وعضو المكتب التنفيذي بمجلس دبي الرياضي رئيس اللجنة المنظمة للدورة، ليلى سهيل، وعدد من القيادات الرياضية.

اهتمام جماهيري كبير

أشادت لاعبة كرة السلة، هند الحمادي، بالتنظيم الذي تميزت به بطولة الشيخة هند في نسختها الثانية، واعتبرت أن البطولة رغم أنها محلية وخاصة بالمؤسسات والدوائر الحكومية في دبي إلا أنها وجدت دعماً واهتماماً جماهيرياً وإعلامياً كبيراً، معربة عن سعادتها بالمشاركة، خصوصاً أن البطولة تدعو إلى نشر المفهوم الرياضي.

واشتملت الدورة على سبعة ألعاب جماعية وفردية، وأقيمت فعاليات كرة اليد وكرة السلة والكرة الطائرة والريشة الطائرة بمركز دبي التجاري العالمي، وأقيمت منافسات البولينغ في مركز دبي الدولي للبولينغ وأقيمت فعاليات الشطرنج في نادي دبي للشطرنج والثقافة، ومنافسات السباحة في نادي الوصل الرياضي.

وقالت ليلى سهيل: «ختام الدورة لا يعني توقف النشاط الرياضي للمشاركات، فهو يعني لهن ضربة البداية لتكون الرياضة سلوكاً يومياً وأسلوب حياة، وسعت لجنة رياضة المرأة بمجلس دبي الرياضي من خلال هذه الدورة إلى نشر الثقافة والوعي بأهمية الرياضة للمرأة عاملاً أساسياً في المحافظة على صحة جيدة، إلى جانب تعزيز الروابط وتنمية أواصر العلاقات بين الموظفات في مختلف المؤسسات الحكومية، وإدخال البهجة والسرور إلى نفوسهن».

وأضافت: «الهدف الاستراتيجي من إقامة الدورة تحقق عبر بوابة التنافس الرياضي القوي بين الفرق المشاركة والجدية في إطار روح رياضية كانت محل الإشادة والتقدير من الجميع، فكان التنافس وسيلة لترغيب الموظفات في ممارسة الرياضة فالغاية هي السلوك الرياضي، لكن هذا لا يعني عدم مكافأة المتميزات في التنافس الرياضي، لذا نشيد بالمواهب التي تميزت في الدورة والفائزات ونتمنى لها التوفيق في حياتها الرياضية، وان تكون الدورة بوابتها نحو عالم الاحتراف الكامل وتمثيل الدولة عبر فرقنا ومنتخباتنا الوطنية».

وكشفت رئيس اللجنة المالية بالدورة، حصة الهرمودي، عن ميزانية الدورة التي بلغت مليوناً ونصف المليون درهم، فيما وصلت قيمة المكافآت التي تمنح للفائزات بالمراكز الأولى حيث يحصل الفريق صاحب المركز الأول في الألعاب الجماعية على مبلغ 35 ألف درهم، بينما يحصل المركز الثاني على 25 ألف درهم، والثالث 15 ألف درهم، وتحظى الروح الرياضية أيضاً بتكريم، ويحصل الفريق الفائز بأفضل روح رياضية على مبلغ 15 ألف درهم، فيما سيتم منح جائزة أفضل لاعبة وأفضل هدافة بقيمة 5000 درهم لكل منهما.

وعلى صعيد الألعاب الفردية أكدت الهرمودي أن صاحبة المركز الأول ستحصل على مبلغ 6000 درهم، والمركز الثاني على 4000 درهم، وستحصل الفائزة بالمركز الثالث على مبلغ 2000 درهم، فيما تم رصد 2000 درهم للفائزة بجائزة الروح الرياضية.

وتحصل المؤسسة صاحبة أفضل مشاركة من حيث عدد اللاعبات بمبلغ مالي إضافي مقداره 15 ألف درهم، فيما تحصل صاحبة المركز الثاني على مبلغ 10 آلاف درهم، كما سيتم تكريم صاحبة المركز الأول كأفضل منسقة من الدوائر المؤسسات الحكومية على الصعيدين الفردي والجماعي بمبلغ 6000 درهم، بينما تحصل صاحبة المركز الثاني على مبلغ 4000 درهم.

 

 

تويتر