دورة ألعاب الأندية العربية للسيدات تنطلق في فبراير

900 فتاة عربية يتنافسن في الشارقة على 7 ألعاب

جانب من المؤتمر الصحافي الذي عقد للإعلان عن تفاصيل النسخة الثانية لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات. من المصدر

تحتضن إمارة الشارقة، خلال الفترة من الثاني حتى 12 فبراير المقبل، منافسات النسخة الثانية، لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، بمشاركة 900 لاعبة، يمثلن 14 دولة، يتنافسن في سبع ألعاب.

وجاء الإعلان عن تفاصيل البطولة، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته اللجنة المنظمة العليا للدورة أمس، في قاعة الجوهرة للمناسبات والمؤتمرات في إمارة الشارقة، بحضور الشيخ خالد بن أحمد بن سلطان القاسمي، رئيس اللجنة المنظمة العليا في دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، إلى جانب رئيس اللجنة التنفيذية ومدير الدورة العربية ندى عسكر النقبي، وأمين عام مجلس الشارقة الرياضي أحمد الفردان، ومدير مركز الشارقة الإعلامي أسامة سمرة، بالإضافة إلى رؤساء لجان الدورة، ولاعبات من مختلف الفرق في نادي سيدات الشارقة.

وتقام تحت رعاية حرم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة رئيسة مجلس إدارة نادي سيدات الشارقة.

6 أندية إماراتية تشارك في الحدث

تشارك في فعاليات دورة الأندية العربية للسيدات 14 دولة عربية، هي كل من: اليمن، والبحرين، وعمان، والكويت، وقطر، والأردن، والجزائر، ولبنان، وليبيا، والعراق، وفلسطين، ومصر، والسودان، بالإضافة إلى الدولة المضيفة الإمارات، وتتمثل المشاركة الإماراتية بستة أندية، عبر نادي سيدات الشارقة، ونادي بني ياس، ونادي الشباب، ونادي عجمان، ونادي الوصل، ونادي شرطة أبوظبي.

وتجرى منافسات النسخة الثانية لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات في الرماية، والقوس والسهم، وكرة الطائرة، وكرة السلة، وتنس الطاولة، وألعاب القوى، والمبارزة، على صالات وملاعب أندية كل من: الشارقة للسيدات، والشعب، والشارقة العربي الثقافي، والذيد الثقافي الرياضي، والثقة للمعاقين، وصالة الجامعة الأميركية.

وسجلت النسخة الثانية لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات زيادة في أعداد اللاعبات والمسابقات والدول المشاركة، بعد أن اقتصرت نسختها الأولى التي أقيمت عام 2012، على خمس مسابقات، تنافس من خلالها 600 لاعبة من 10 دول.

من جهته، أكد الشيخ خالد بن أحمد بن سلطان القاسمي، رئيس اللجنة المنظمة العليا لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، خلال كلمته في المؤتمر، إن: «الدورة لم يكن لها أن تستمر إلا بدعم ومتابعة قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة رئيسة مجلس إدارة نادي سيدات الشارقة، التي وجهت بأن تكون هذه الدورة فعالية مستمرة، تقام بشكل دوري، وتسهم بشكل فاعل في تطوير رياضة المرأة العربية، وإبراز قدراتها في ممارسة الرياضات التي تُكسبها الصحة النفسية والجسدية».

وأضاف: «دورة الأندية العربية للسيدات، هي الأولى من نوعها على مستوى الوطن العربي، والمعترف بها من اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية، ومن جامعة الدول العربية، وتعد هذه الدورة، إنجازاً للمرأة الإماراتية والعربية».

بدورها قالت، رئيس اللجنة التنفيذية ومدير الدورة العربية، ندى عسكر النقبي، إن: «اللجان المنظمة للدورة بذلت جهداً كبيراً من أجل استكمال التجهيزات كافة الخاصة بانطلاق المحفل الرياضي النسائي، حتى يظهر بأبهى حلة».

وأضافت: «تم استحداث مزيدٍ من اللجان التنظيمية، لمتابعة منافسات الدورة العربية، وضمان حُسن تنظيمها، إذ انشأنا لجنة للأداء والتطوير، ولجنة الأمن والسلامة، لتتولى الإشراف على أمن وسلامة اللاعبات». وأشادت النقبي، بمدى أهمية الحملة الإعلانية، التي زينت شوارع مختلف إمارات الدولة، حاملة وللمرة الأولى، صور اللاعبات الإماراتيات، وأعربت عن سعادتها بثقة أهالي الفتيات المشاركات، وافتخارهم بمشاركة بناتهم في الدورة».

 

تويتر