تغلبت على فريق بن دري بالهدف الذهبي

ميثاء بنت محمد تقود فريق الإمارات إلى نصف نهائي كأس البولو

صورة

قادت سمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم، فريق الإمارات لبلوغ الدور نصف النهائي لكأس رئيس الدولة للبولو، المقام في نادي غنتوت لسباقات الخيل والبولو، بعد الفوز على حامل اللقب، فريق بن دري، مساء أول من أمس، بنتيجة «9-8»، في مباراة لم تحسم إلا بالهدف الذهبي في الشوط الإضافي، عقب انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل «8-8»، وذلك في ختام منافسات الدور الأول للمجموعة الأولى.

كما شهدت المرحلة نفسها، ضمن المجموعة ذاتها، تحقيق فريق غنتوت البسطي فوزه الأول، الذي جاء على حساب فريق الحبتور، بنتيجة «8-7».

غنتوت في المربع الذهبي

في المباراة المباراة الثانية تمكن فريق الحبتور عبر محترفه الإيطالي فرانشيسكو إليزاد، من إنهاء الشوط الأول متقدماً بهدفين مقابل لا شيء، وسجل هدفاً ثالثاً مع انطلاقة الشوط الثاني عبر الأرجنتيني سانيتاغو روميرو، لينتفض غنتوت خلال النصف الثاني من هذا الشوط من خلال أربعة أهداف «4-3».

وواصل زافيلتا تألقه مع انطلاق الشوط الثالث، وسجل هدفين متواليين، قبل أن تسجل الدقائق الأخيرة عودة الحبتور بالمباراة إلى نقطة التعادل «6-6»، لتدخل المباراة في شوطها الرابع، الذي انتهى بفوز غنتوت بنتيجة «8-7».

وبختام منافسات المجموعة الأولى، تقاسم كل من فريقي بن دري والإمارات صدارة المجموعة برصيد أربع نقاط من حالتي فوز، وودع البطولة كل من فريقي البسطي والحبتور.

وتعد منافسات كأس رئيس الدولة أولى البطولات الكبرى لموسم البولو، وتشهد النسخة الحالية مشاركة ثمانية فرق قسمتها القرعة إلى مجموعتين، ضمت الأولى فرق بن دري، والإمارات، وغنتوت البسطي، والحبتور، فيما ضمت الثانية، فرق بنك أبوظبي التجاري، وزيدان السعودي، وديزرت بالم، وأبوظبي، ويقضي نظام البطولة، مع نهاية الدور الأول، بتأهل صاحبي المركز الأول والثاني عن كل مجموعة إلى منافسات المربع الذهبي.

وبدا إصرار لاعبي فريق الإمارات، بقيادة سمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم، واضحاً منذ انطلاقة المباراة، لتحقيق نتيجة إيجابية تضمن التأهل للدور نصف النهائي، وافتتح المحترف لوكس موتيفيفيرد التسجيل في الدقيقة الأولى، لكن سرعان ما عادل بن دري النتيجة عبر محترفه رويال لاباست، وعزز زميله توماس لرارتي التقدم لفريقه بتسجيله هدفين متتاليين جاءا في الدقيقة الرابعة والسابعة، لينتهي الشوط الأول بتقدم حامل اللقب بنتيجة «3-1».

ومع انطلاق الشوط الثاني، عزز لرارتي تقدم بن دري بتسجيله في الدقيقة الأولى، الهدف الشخصي الثالث له والرابع لفريقه، لتشهد الدقيقة الثانية تألق سمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد، بتسجيل سموها لهدف تقليص الفارق، وليعاود الأرجنتيني رويال لاباست التسجيل لابن دري في الدقيقة الثالثة، قبل أن يتمكن لوكس موتيفيفيرد من تسجيل هدفين لفريقه الإمارات، مقلصاً الفارق إلى هدفٍ واحد، وشهدت الدقيقة السابعة رفع بن دري غلته من الأهداف إلى الهدف السابع الذي حمل توقيع لاباست، لينتهي هذا الشوط بنتيجة «6-4».

وفي الشوط الثالث، حاول كلا الفريقين تعزيز النتيجة، وتمكن الفرنسي أوليه كودمور من تحقيق هدف تقليص الفارق لفريقه الإمارات، لتدخل المباراة شوطها الرابع، الذي شهد تسجيل خمسة اهداف، افتتحها لوكاس بهدف التعادل، وسجلت الدقيقة ذاتها عودة بن دري للتقدم بهدف لرارتي، ونجح لوكاس في الدقيقة الثالثة من تسجيل هدف ثانٍ، قبل أن يسجل لاباست الهدف الثامن لابن دري، لتحمل الدقيقة السابعة تحقيق الإمارات بنتيجة «8-8».

وفي الشوط الإضافي، سجل توماس جاليردي الهدف الذهبي الذي مكن فريقه الإمارات بقيادة سمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم، من حصد نقطتي المباراة، والتأهل للمربع الذهبي.

 

طباعة