عجمان ينسى قمصانه في النادي ويخسر مباراة العين

صورة

ألغى الحكم محمد الحمادي مباراة العين مع عجمان، أمس، على ملعب طحنون بن محمد بالقطارة، ضمن الجولة الـ15 من دوري الرديف بكرة القدم، بسبب عدم إحضار الملابس المخصصة للاعبي عجمان وتركها في النادي، إذ تم اكتشاف الأمر قبل نحو 90 دقيقة من انطلاقة المباراة.

ودخل الحكم الحمادي إلى أرض الملعب، في الوقت المحدد، ثم دخل لاعبو العين، بينما تأخر فريق عجمان بغرفة الملابس ترقباً لوصول القمصان، واعتمد الحكم المدة القانونية حسب اللائحة «15 دقيقة»، قبل أن يطلق صافرته معلناً عن إلغاء المباراة.

واعترف مدير فريق عجمان سند راشد، بوجود خطأ يستدعي المحاسبة على حد تعبيره، موضحاً «قام مسؤول المهام بوضع كل احتياجات الفريق، بيد أنه نسي القمصان المخصصة للاعبين، واكتشفنا الأمر وتحركنا بسرعة هائلة لعلاجه».

وأضاف «تحركت سيارة من عجمان تحمل القمصان، غير أنها وصلت بعد أن أطلق الحكم صافرة إلغاء المواجهة بدقائق».

وأعرب مدير فريق عجمان عن شكره وتقديره لإدارة ومدرب العين، بعد أن أبدوا موافقتهم على الانتظار للعب المباراة حتى بعد صلاة المغرب، غير أن مراقب الحكام رفض، التزاماً بتطبيق اللوائح.

وقال مقيم الحكام المحاضر بالاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، محمد سعيد، إن «الحكم التزم بلوائح المسابقة، ومنح فريق عجمان المدة القانونية، وبعدها أطلق صافرة إلغاء المباراة، لعدم حضور فريق عجمان بقميصه الرسمي أو الاحتياطي، والخطأ يعتبر إدارياً».

ورداً على سؤال حول سبب رفضه ارتداء الضيوف لقميص العين الاحتياطي، قال: «قوانين لجنة دوري المحترفين واضحة في هذا الخصوص، إذ لا تسمح اللائحة أن يرتدي أي فريق قميصاً غير الذي تم اعتماده من اللجنة قبل انطلاقة الموسم (أساسي واحتياطي)، خلال جميع المسابقات الرسمية، ونحن هنا مطالبون بتطبيق اللوائح على نحو صحيح».

وأكمل: «الحكم سيرفق تقريره موضحاً الأسباب التي أدت إلى إلغاء المباراة، وستقوم اللجنة بإصدار قرارها وفقاً للائحة المسابقة».

تويتر