حماد: اللاعب ورقة مهمة.. وناديه لن يستغنــــي عنه لأي نادٍ محلي

الشعب يطلـب أحمد خليل.. والأهلي يرفــــض

صورة

أكد مصدر مسؤول، في نادي الشعب، أن مجلس إدارته طلب من النادي الأهلي الاستعانة بخدمات المهاجم الدولي أحمد خليل، على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي، للاستفادة من جهوده خلال مباريات الفريق المقبلة بدوري الخليج العربي لكرة القدم، في إطار العلاقات القوية التي تربط كلا الناديين، خصوصا أن الفريق الشعباوي يواجه تحدياً كبيراً، باحتلاله مركزاً متأخراً.

وقال المصدر، لـ«الإمارات اليوم»، إن «الشعب بأمسّ الحاجة للاعب مهاجم مميز بقامة النجم أحمد خليل، ونأمل أن تتم الصفقة باستعارة اللاعب، لكي نستفيد من خدماته في المرحلة المقبلة من عمر دوري الخليج العربي، والارتقاء بالفريق على سلم الترتيب، وقد فاوضنا مسؤولي الأهلي شفوياً لكسب خدمات اللاعب».

من جهته، نفى المدير التنفيذي للنادي الأهلي، أحمد خليفة حماد، بشكل قاطع أن يكون ناديه تلقى أي طلب رسمي من أي نادٍ، للاستعانة بلاعب الفريق أحمد خليل، مشدداً على أنه حتى لو تلقى الأهلي طلبات رسمية في هذا الخصوص فإنه لن يستغني عن لاعبه لأي نادٍ محلي، مشيراً إلى أنه في حال تلقي الفرسان الحمر طلبات من أندية خارجية للاستعانة بخليل، فإن النادي سيدرس الأمر.

وقال حماد، لـ«الإمارات اليوم»، إن «الأهلي ليس لديه أي استعداد للاستغناء عن أحمد خليل، لكونه يمثل إحدى الأوراق المهمة في صفوف الفريق»، مضيفاً «رغم أن أحمد خليل غاب عن الفريق في الفترة الماضية بسبب الاصابة، فإنه عاد أخيرا بقوة إلى صفوف فرقة الفرسان الحمر، وشارك بإيجابية كبيرة مع بقية زملائه اللاعبين، وقد سجل هدفا خلال مباراة الفريق أمام دبي في الجولة 14 للدوري».

وشارك أحمد خليل في مباراة فريقه الأخيرة أمام الوحدة، التي انتهت بالتعادل دون أهداف وقدم أداء قوياً، ويعد خليل أحد أبرز المهاجمين في تاريخ كرة الإمارات، وحقق مع ناديه الأهلي والمنتخب الوطني إنجازات كثيرة، أبرزها حصوله مع المنتخب الأول على لقب كأس الخليج الـ21، وصعوده معه، أخيرا، إلى نهائيات كأس أمم آسيا 2015، بجانب أنه كان أحد العناصر الأساسية، التي قادت المنتخب الأولمبي للتأهل لأولمبياد لندن 2013.

وأوضح «الأهلي أمامه استحقاقات محلية وخارجية مهمة، لذلك فإنه يعول كثيراً على جميع لاعبيه، من بينهم أحمد خليل».

ورغم أن الأهلي يملك مهاجما مميزا مثل المحترف البرازيلي غرافيتي، فإنه يعول في الوقت ذاته على أوراقه المهمة كافة من اللاعبين، من بينهم مهاجمه أحمد خليل، خصوصا أن الفريق يتصدر حاليا ترتيب فرق دوري الخليج المحلي، ويتطلع إلى مشواره بقوة للفوز بلقب البطولة في أعقاب نجاحاته الكبيرة التي حققها منذ بداية الموسم الكروي الحالي.

بدوره، فإن الجهاز الفني للمنتخب الوطني يعول بدوره كثيرا أيضا على مهاجم كبير، مثل أحمد خليل، باعتباره يمثل أحمد العناصر الأساسية، التي يعتمد عليها المدرب مهدي علي في صفوف الأبيض، خصوصا أنه تنتظره استحقاقات خارجية مهمة، سواء على صعيد كأس الخليج 22، التي ستقام بالسعودية في نوفمبر المقبل، أو نهائيات كأس أمم آسيا، التي ستقام في أستراليا العام المقبل.

وكان فيصل خليل، شقيق أحمد خليل، قد لعب في صفوف الشعب بالموسم الكروي الماضي، بعدما انضم إليه قادما من الوصل.

يذكر أن إدارة نادي الشعب برئاسة، بطي بن خادم، قامت في الفترة الأخيرة، بتعزيز صفوف الفريق، بنخبة مميزة من اللاعبين المحليين والأجانب.

طباعة