الشريف: ضغط برنامج زيارته حال دون تقديمها الخميس الماضي

بيليه يتسلم دعوة المشاركة في مؤتمر دبي الصيف المقبل

بيليه لدى إعلانه سفيراً لـ«طيران الإمارات». تصوير: عبدالله حسن

أكد أمين عام مجلس دبي الرياضي، الدكتور أحمد سعد الشريف، أن ضغط البرنامج المُعد لزيارة بيليه إلى دبي، حال دون توجيه الدعوة إليه لحضور النسخة التاسعة من مؤتمر الاحتراف، المقرر انعقاده في ديسمبر من العام الجاري، مشيراً إلى أن «الجوهرة السوداء» سيتلقى الدعوة خلال زيارته إلى دبي مرة أخرى في الصيف المقبل.

وزار «الجوهرة السوداء» دبي الخميس الماضي، لتوقيع اتفاقية شراكة مع «طيران الإمارات» للمشاركة في حملته الإعلانية للربط بين دول العالم.

وكان الأمين العام لمجلس دبي الرياضي قد كشف النقاب في وقت سابق من مطلع هذا الشهر بأن المجلس يضع على أجندته دعوة نجم كرة القدم البرازيلي بيليه ليكون ضيفاً على مؤتمر دبي للاحتراف في نسخته التاسعة.

وشارك في مؤتمر دبي للاحتراف في نسخة الماضية العديد من نجوم كرة القدم العالميين، كان في مقدمتهم أسطورة كرة القدم الارجنتيني دييغو أرماندو مارادونا، والمدرب البرتغالي خوزيه مورينهو، ورونالدو، وتشافي، وريبري، وغيرهم من النجوم والشخصيات الرياضية.

وقال الشريف لـ«الإمارات اليوم»: «لم نتمكن من الالتقاء مع بيليه خلال تلك الظروف لضغط البرنامج الموضوع له خلال زيارته لدبي، لكن باعتقادي أن الفرصة ستكون أفضل حينما يعاود زيادته الى دبي مرة أخرى في الصيف المقبل».

وأضاف أن هناك اتفاقاً بين «طيران الامارات» وبيليه على أن يزور دبي في الصيف المقبل، ضمن بنود الشراكة الموقعة بين الجانبين، وسيكون هناك تنسيق بلا شك مع «طيران الامارات» بخصوص دعوة «الجوهرة السوداء» لحضور مؤتمر الاحتراف.

وتابع «لقد بدأنا منذ اليوم الأول الذي تلا النسخة الثامنة من مؤتمر دبي للاحتراف التحضير للنسخة الجديدة، وكان أول المقترحات التي توصلنا إليها دعوة بيليه ليكون في مقدمة الشخصيات التي ستتم دعوتها لحضور المؤتمر، كونه لم يشارك من قبل في النُسخ الثماني المُنقضية، وقد جاء توقيعه على عقد الشراكة مع (طيران الامارات) مصادفة».

وكان الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، أعرب عن أمنيته بأن يجمع مؤتمر دبي للاحتراف في نسخته المقبلة النجمين بيليه ومارادونا في جلسه واحدة، ليصبح حدثاً تاريخياً يُنهي القطيعة بينهما الممتدة سنوات طويلة.

وكان أعظم أسطورتين في عالم الساحرة المستديرة، «الجوهرة السوداء» بيليه، وراقص التانغو دييغو ارماندو مارادونا، وجدا في مكان واحد، بعد سنوات طويلة من العداء، دون أن يلتقيا معاً في الافتتاح الرسمي لأكاديمية التفوق الرياضي أسباير في قطر قبل ما يزيد على خمس سنوات.

طباعة