بن دري يكسب الحبتور

ميثاء بنت محمد تقود فريق الإمارات للفوز على غنتوت في «البولو»

ميثاء بنت محمد خلال منافسات البولو. من المصدر

قادت سمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم، فريق الإمارات للبولو، لتحقيق فوزٍ عريض ضمن منافسات المجموعة الأولى، على فريق غنتوت البسطي بنتيجة «11-5»، في اللقاء الذي جمعهما مساء أول من أمس، على ملعب الشيخ زايد بنادي غنتوت لسباق الخيل والبولو، ضمن منافسات الدور الأول لكأس رئيس الدولة.

وشهدت المرحلة، وضمن المرحلة ذاتها، تعزيز حامل اللقب فريق بن دري صدارته للمجموعة ذاتها، بحصده الفوز الثاني على التوالي، الذي جاء على حساب فريق الحبتور بواقع «8-5». وتعد منافسات الكأس، أولى البطولات الكبرى لموسم البولو.

مباراتان في ختام المجموعة الأولى

تختتم عصر اليوم منافسات الدور الأول للمجموعة الأولى، وذلك بإقامة مباراتين، تنطلق الأولى منهما في تمام الثالثة، بلقاء يطمح من خلاله فريق الإمارات، بقيادة سمو الشيخة ميثاء بنت محمد، إلى تحقيق فوزٍ على المتصدر بن دري، يضمن له مرافقة هذا الأخير للمربع الذهبي، خصوصاً أن فريق الحبتور المتساوي مع فريق الإمارات برصيد النقطتين، سيخوض لقاءً سهلاً نسبياً أمام متذيل المجموعة فريق غنتوت البسطي.

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/01/80240.jpg

وتشهد النسخة الحالية مشاركة ثمانية فرق قسمتها القرعة إلى مجموعتين، ضمت الأولى فرق: بن دري، والإمارات، وغنتوت البسطي، والحبتور، فيما ضمت الثانية، فرق: بنك أبوظبي التجاري، وزيدان السعودي، وديزرت بالم، وأبوظبي، ويقضي نظام البطولة، ومع نهاية الدور الأول، بتأهل صاحبي المركزين الأول والثاني عن كل مجموعة لمنافسات المربع الذهبي.

وبالعودة لمباريات أول من أمس، ظهر جلياً استعداد فريق الإمارات خلال لقائه لفريق غنتوت البسطي، وسعيه لتعويض خسارته للمباراة الافتتاحية أمام الحبتور بواقع «5-6»، ليقدم فريق الإمارات بقيادة سمو الشيخة ميثاء بنت محمد، أداءً قوياً في الشوط الأول الذي أنهاه بواقع «3-1»، ومع بداية الشوط الثاني عززت سمو الشيخة ميثاء التقدم بهدف رابع، ليضيف المحترف أولى نيلز هدفاً خامساً مع نهاية الشوط.

وبدخول المباراة في شوطها الثالث، واصلت سموها قيادتها الناجحة، عبر تسجيلها لهدفها الشخصي الثاني والسادس لفريقها، وليعزز المحترف لوكس مونتيغز بالهدف السابع من ضربة جزاء على بعد 30 ياردة، قبل أن ينجح لاعبو غنتوت البسطي في تسجيل هدفين عبر ناصر الشامسي، وجوان ميلتا، لينتهي هذا الشوط بتقدم الإمارات «9-3». وشهد الشوط الرابع والأخير تقاسما لنتيجته، بتسجيل كل من لاعبي الفريقين هدفين، وتنتهي المباراة بفوز كبير للإمارات بفارق ستة أهداف.

وفي اللقاء الثاني الذي احتضنه الملعب رقم 1، ظهر تفوق فريق بن دري واضحاً منذ البداية، منهياً الشوط الأول لمصلحته بواقع «2-صفر»، عبر هدفي قائد الفريق محمد بن دري، وليشهد الشوط الثاني تعزيز بن دري تقدمه بتسجيل ثلاثة أهداف متوالية، عبر توماس لرارتي، ورويال لاباست (هدفين)، قبل أن يسجل الحبتور هدفه الأول الذي جاء عبر محترفه غاليرمو كينتينو.

وبدخول المباراة في شوطها الثالث، عاود الأرجنتيني لاباست التسجيل من خلال هدفين إضافيين، رافعاً رصيد فريقه إلى سبعة أهداف، لتشهد الدقائق الأخيرة تسجيل محترف الحبتور الإيطالي غاليرمو هدفه وهدف فريقه الثاني، لتصل النتيجة إلى «7-2»، ليشهد الشوط الرابع مهرجان أهداف، كان نصيب الاسد منها للاعبي الحبتور عبر هدفين للمحترف فرانسيسكو أورلي، وآخر لمواطنه غاليرمو، فيما اكتفى بن دري بتسجيل هدفه الثامن، الذي حمل توقيع محترفه رويال.

طباعة