الأهلي يخطف بطاقة التأهل إلى قبل نهائي الكأس من الوحدة

تأهل فريق الأهلي للقاء الظفرة في الدور نصف النهائي من مسابقة كأس رئيس الدولة لكرة القدم ، إثر فوزه الي على الوحدة 4/2  ضمن الدور ربع النهائي من المسابقة، بعد مباراة مثيرة شهدت تنافساً قوياً بين الفريقين لحجز بطاقة العبور إلى الدور قبل النهائي .

وأمام حضور جماهيري خجول على ملعب خليفة بن زايد، أثبت فريق الأهلي علو كعبه، بعد أن قلب الطاولة على العنابي صاحب الأفضلية حتى نهاية الحصة الأولى من اللقاء .

واحرز التشيلي لويس خمينيز " 18 " والبرازيلي " غرافيتي " 52 " والبرازيلي الأخر سياو " 61 "  من ركلة جزاء وإسماعيل الحمادي " 80 " أهداف الأهلي، و الأرجنتيني داميان دياز " 12 ، و18 " هدفي الوحدة .

وانتظر اللاعب ذاته مرور 12 دقيقة لوضع فريقه في المقدمة إثر تسديدة قوية من حدود المنطقة استقرت في الزاوية الصعبة لمرمى سيف يوسف، بعد خطأ دفاعي فادح في التغطية أمام الصندوق .

ومع مرور الوقت استشعر فريق الأهلي خطورة وضعه على الأرض، فتخلى خميميز وماجد حسن وإسماعيل الحمادي وغرافيتي عن الأداء الخجول، بعد تحررهم من الحذر الذي رافقهم، فشكلت محاولاتهم مصدر خطورة كبيرة على مرمى عادل الحوسني، إثر حالة الإرتباك التي بدت واضحة على متوسطي الدفاع حمدان الكمالي والكويتي حسين فاضل ، لتثمر هجماتهم عن هدف تقليص الفارق عن طريق خمينيز إثر هفوة قاتلة من المدافعين والحوسني "18 ".   

واندفع لاعبو الوحدة مجددا لوضع مرمى يوسف تحت ضغط المحاولات الهجومية الخطرة ، فلاحت فرصة ثمينة أمام دياز لتعزيز أفضلية فريقه من محاولة جماعية منسقة حادت بقليل عن المرمى " 18 " ، قبل أن يعود في المرة الثانية لإحراز الهدف الشخصي الثاني له ولفريقه من مجهود فردي رائع بعد إستعراض لافت أمام المدافع بشير سعيد، مكنه من مواجهة يوسف ووضع الكرة بهدوء في المرمى " 20 " .

وعاد الأهلي بصورة مغايرة بعد الاستراحة ، ففرض أفضليته الممتازة على الملعب ، وسط حالة كبيرة من الإرتباك بين مدافعي الوحدة ، فنجح قائده غرافيتي في إعادة المباراة إلى نقطة البداية بعد أن تابع كرة بشير سعيد المرتدة من العارضة والحوسني في المرمى وسط غياب كامل لمدافعي العنابي " 52 " .

وتابع لاعبو الاهلي أفضليتهم في الميدان ، فتمكن اللاعب سياو من ترجيح كفة الأهلي بالهدف الثالث من ركلة جزاء ، ارتكبها الحوسني مع إسماعيل الحمادي ، فوضعها بنجاح في الزاوية اليمنى " 61 " .

وسيطر الأهلي على الملعب وسط حالة من التراجع غير المبرر للاعبي الوحدة ، ما منح الحمادي فرصة توسيع الفارق بالهدف الرابع إثر تسديدة صاروخية في مقص المرمى " 80 ".
 

طباعة