يأمل بلوغ مكانة بوجسيم

الجنيبي: أحلم بإدارة مباريات كبرى في آسيا

الجنيبي يطلب من الجميع التعاون مع قضاة الملاعب حتى تقل الأخطاء المؤثرة. تصوير: أسامة أبوغانم

قال الحكم الدولي في كرة القدم، عمار الجنيبي، إن حلمه هو بلوغ المكانة العالمية التي حققها الحكم الدولي الإماراتي السابق علي بوجسيم، حيث يعتبر من افضل الحكام الذين شاركوا في قيادة مباريات على أعلى مستوى عالمي في المونديال.

وأكد الجنيبي أنه قاد نحو 30 مباراة محلية ودولية في عام 2013 ، الا أنه يحلم بإدارة مباريات كبرى في البطولات الآسيوية وبأداء تحكيمي مميز في العام الجاري 2014، حتى يتمكن من تعزيز وجوده في ساحة التحكيم العالمية، والوصول الى المكانة العالمية التي وصل اليها بوجسيم، لافتاً الى أنه ورغم أنه يشجع فريق برشلونة الاسباني، ويتابع مبارياته، الا أنه سيتخلى عنه في حال قاد له مباراة، سواء كانت امام منافسه التقليدي ريال مدريد أو أي فريق آخر.

ويعتبر الجنيبي ليونيل ميسي نجمه المفضل، قائلاً إن الأخير يتميز على مهاجم منتخب البرتغال وريال مدريد، كريستيانو رونالدو بكونه لاعباً مهارياً رغم أن كل واحد منهما لديه ميزاته الخاصة كمهاجم.

وعن الضغوط الواقعة على قضاة الملاعب، أوضح الجنيبي أنها غير طبيعية، معتبراً أن ذلك يعرضهم للوقوع في المزيد من الاخطاء، خصوصاً على صعيد الحكام الصاعدين.

واعترف الجنيبي بوجود أخطاء تحكيمية في دوري الخليج العربي، لكنهم كحكام يطلبون تعاون الجميع مع قضاة الملاعب، لاسيما إداريي الاندية والمدربين واللاعبين، حتى تقل هذه الاخطاء. وأشار الى أنه يستمتع بأداء جميع لاعبي الجيل الحالي في المنتخب الوطني.

وأضاف الجنيبي في حديث لـ«الإمارات اليوم»: «رغم أنني أدرت في العام الماضي لقاءات عدة، منها مباريات في دوري الخليج العربي وكأس رئيس الدولة وكأس اتصالات، كما أدرت اربع مباريات دولية لمنتخبات، ابرزها ودية جمعت بين مصر وتونس، فضلاً عن قيادتي ايضاً لمباريات في البطولات الاسيوية، إلا انني أتطلع في 2014 للتميز في الصافرة وتشريف التحكيم الإماراتي».

وأضاف «أتمنى ايضاً في العام الجديد أن يواصل المنتخب مسيرة انجازاته ويحقق الفوز مجدداً بلقب كأس الخليج التي ستقام في السعودية، كما نأمل في أن يحقق نتائج باهرة في كأس أمم آسيا في أستراليا».

وكان الجنيبي تسلم الشارة الدولية الجديدة في التحكيم للعام الجديد، مع زملائه الحكام الدوليين من الحكم الدولي السابق، الايطالي بييرلويجي كولينا، ومدير ادارة الحكام في «فيفا»، السويسري ماسيمو بوساكا.

ويعد الجنيبي، الذي يعمل طبيب أسنان، أحد أبرز الحكام الدوليين في الدوري الإماراتي، وقاد مباريات مهمة محلياً وخارجياً.

تويتر