أول حكمة إماراتية تحصل على الشارة الدولية من «فيفا»

رنا حارب مستعدة للتحكيم في دوري الخليج العربي

صورة

أبدت الحكمة الإماراتية في كرة القدم، رنا ربيع حارب الدرعي (26 عاماً)، استعدادها التام لقيادة مباريات في دوري الخليج العربي، على حد سواء مع نظرائها من الرجال، في المهمة الصعبة في ظل الأجواء التنافسية الكبيرة بين مختلف الفرق، والضغط الكبير الذي يتعرض له قضاة الملاعب في هذه المباريات.

وكانت رنا قد حصلت أخيراً على الشارة الدولية في التحكيم من الاتحاد الدولي «فيفا» كأول حكمة إماراتية. وقالت إنها سعيدة بحصولها على هذه الشارة، وتطمح إلى تحكيم مباريات عالمية، مؤكدة أن أسرتها حفزتها وشجعتها على دخول مجال التحكيم، بعدما كانت تمارس لعبة كرة القدم، مشددة على أنها ترتدي الزي الرسمي للتحكيم، وأنها تحافظ على حجابها أثناء قيادتها المباريات. وأضافت في حديث لـ«الإمارات اليوم» أنها على أتم استعداد لإدارة المباريات المحلية والدولية.

وعما إذا كانت تحلم بقيادة مباراة معينة في دوري الخليج العربي، أوضحت «لا أحلم، بل أطمح لتحكيم جميع المباريات بلا استثناء». وبخصوص شعورها بعد حصولها على الشارة الدولية «أولا الأمر توفيق من رب العالمين، كما أنني أقتدي بكلمات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، التي يقول فيها (أنا وشعبي نحب المركز الأول)، ولذلك فقد أصبح المركز الأول طموحي، وسعيت حتى نلته، وأشعر بالفخر والإنجاز لنيل الشارة الدولية».

وأشارت إلى أن فكرة التحكيم لاقت قبولاً كبيراً من أسرتها، مؤكدة أن الأمر كان بالنسبة لها تجربة جديدة، قبل أن يصبح التحكيم جزءاً من حياتها.

وتعد رنا، التي تعمل موظفة، أول امرأة إماراتية تحصل على الشارة الدولية في التحكيم، بعد ثلاث سنوات فقط من دخولها المجال، بعدما قام اتحاد الكرة بترشيحها وزميلتها، الحكمة المساعدة مريم النقبي، لنيل الشارة من «فيفا».

وكانت أمينة السر العام للجنة كرة القدم للسيدات، في مجلس أبوظبي الرياضي، أمل بوشلاخ، قالت إنها تتمنى رؤية الحكمتين تحكمان، سواء في بطولات السيدات أو في دوري الخليج العربي لكرة القدم للرجال. وكانت لجنة كرة القدم للسيدات التابعة لمجلس أبوظبي الرياضي احتفلت أخيراً بنيل الحكمتين المواطنتين رنا حارب ومريم النقبي الشارة الدولية من «فيفا».

 

تويتر