مشاركة عالمية كبيرة في النسخة السابعة للسباق

180 فارساً يتسابقون على لقب كأس محمد بن راشد للقدرة

جانب من المؤتمر الصحافي الخاص بتفاصيل الحدث العالمي. من المصدر

تستضيف مدينة دبي الدولية للقدرة صباح اليوم، النسخة السابعة لسباق كأس محمد بن راشد للقدرة، السباق الأصعب على صعيد سباقات القدرة في المنطقة والعالم، ذو التصنيف «ثلاثة نجوم»، الذي يمتد لمسافة 160 كيلومتراً، الذي ترعاه «دار لونجين» السويسرية.

وتحظى الكأس بشعبية واسعة في أوساط عالم سباقات القدرة، لتسجل النسخة السابعة، مشاركة 180 فارساً وفارسة يمثلون نخبة فرسان الإمارات، وأوروبا، ودول مجلس التعاون الخليجي، والدول المجاورة.

هيمنة إماراتية

تعكس سجلات الفوز بالكأس، التي انطلقت بنسختها الأولى في العام 2008، وعلى مدار النسخ الست الماضية، هيمنة فرسان الإمارات على صعيد سباقات القدرة العالمية، بعد أن توج الفارس عمير البلوشي بسباقي النسخة الأولى والرابعة، وفوز الفارس علي الجهوري بالنسختين الثانية والثالثة، وحصد الفارس عبدالله المري لقب النسختين الخامسة والسادسة.

وجاء إعلان تفاصيل السباق، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد مساء أول من أمس، في فندق ميدان بدبي، وحضره كل من رئيس مجلس إدارة ميدان، سعيد الطاير، ونائب رئيس مجلس إدارة ميدان مليح لاحج البسطي، ونائب الرئيس، ورئيس التسويق الدولي في «دار لونجين» خوان كارلوس كابيللي، والمدير الاقليمي للشركة السويسرية باتريك عون، ومدير نادي دبي للفروسية علي موسى الخميري، ونائب مدير نادي دبي للفروسية محمد عيسى العضب.

وأكد رئيس الطاير أن: «حجم المشاركة الكبيرة لنخبة فرسان القدرة في العالم، في حدث النسخة السابعة للسباق يعكس الشعبية الواسعة الانتشار التي يتمتع بها هذا السباق، خصوصاً أنه يحمل اسماً غالياً على قلوب الجميع».

وأضاف: «السباق هو الأصعب والأعلى تصنيفاً بين سباقات القدرة على العالم، وجميع الاسطبلات وفرسان القدرة يدخرون نخبة خيولهم للمشاركة ضمن منافساته، والسعي لحصد لقبه، لما يحمله الفوز من معانٍ كبيرة للفرسان، كونه يحمل اسم راعي سباقات القدرة حول العالم».

ومن جهته قال كابيللي: تفخر لونجين بأن تكون الشريك الرئيس، والتوقيت الرسمي، والساعة المعتمدة، لكأس محمد بن راشد للقدرة، ونفخر بأن يتقاسم شعارنا هذه الفخامة، والإثارة، والقيم العامة، لما تمثله من تقاليد رائعة».

وأضاف: «ترتبط لونجين بعالم سباقات الخيول منذ العام 1881، لما تمثله هذه الرياضة من عراقة وارتباط بتراث الآباء والأجداد، وهو ما يصب ضمن توجهات الشركة لرعاية سباقات الخيل بصورة عامة، والقدرة على وجه الخصوص».

ووزعت اللجنة المنظمة للسباق مسافته الممتدة لـ160 كيلومتراً، إلى خمس مراحل، ليخوض الفرسان تحدي المرحلة الأولى المحددة بالأعلام الصفراء لمسافة 40 كيلومتراً، ولينتقلوا عقبها للمرحلتين الثانية «المحددة بالأعلام الحمراء»، والثالثة «المحددة بالأعلام الخضراء»، التي تمتد كل منهما بطول 35 كيلومتراً، وليختتم السباق بالمرحلتين الرابعة «المحددة بالإعلام الزرقاء»، والخامسة «المحددة بالإعلام البيضاء»، التي تمتد كل منها لمسافة 20 كيلومتراً.

ويرفع الفائز بالمركز الأول في سباق اليوم، الكأس الذهبية المستوحى تصميمها من الإنجاز التاريخي لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في بطولة العالم للقدرة، التي أقيمت في أستون بارك ببريطانيا صيف العام 2012، وحصول فريق الدولة، بقيادة سموه على المركز الأول على مستوى العالم.

 

 

تويتر