قال إن الجزيرة استحق الفوز على الشعب.. ونفى وجود ضغوط

زينغا بـ «العربية»: «أنا مدرب مسكين»

لاعبا الجزيرة فالديز وعلي مبخوت يحتفلان بالفوز على الشعب. تصوير: إريك أرازاس

نطق المدير الفني لفريق الكرة بنادي الجزيرة، الإيطالي والتر زينغا، باللغة العربية مازحاً ليرد على أحد الأسئلة التي وجهت إليه خلال المؤتمر الصحافي، الذي عقد بعد مباراة فريقه أمام الشعب، أول من أمس، في الجولة 14 من منافسات دوري الخليج العربي، التي انتهت بفوز الجزيرة بثلاثة أهداف مقابل لا شيء وقال: «أنا ما في كلام.. أنا مدرب مسكين» وكان كلامه رداً على سؤال حول معرفة تعليقه الشخصي عما يخص قرار إدارة شركة كرة القدم بالنادي إيقاف مهاجم الفريق، الباراغوياني نيلسون فالديز، إلى أجل غير مسمى، وتحويله للتحقيق بمعرفة الشؤون القانونية للنادي، بعد أن قام بأداء حركة غير أخلاقية بعد تسجيله للهدف الثاني في الشوط الأول من المباراة.

ورغم إلحاح الصحافيين على معرفه تعليقه على القرار إلا أن زينغا تمسك برفضه التعليق على الواقعة، وقال: «لم أرَ ما حدث وفوجئت بالجميع يتحدث عنه وعن القرار الذي اتخذته شركة كرة القدم بإيقاف اللاعب إلى أجل غير مسمى وتحويله للتحقيق، وإذا أردتم التحقق منها فعليكم بإدارة النادي أو اللاعب نفسه أما أنا (مافي كلام.. أنا مدرب مسكين)».

ونفى والتر زينغا أن يكون اقتراب الفريق من المنافسة القوية على بطولة دوري الخليج العربي سيشكل ضغطاً كبيراً على اللاعبين خلال الجولات المقبلة من المسابقة، لاسيما بعد أن تقلص الفارق مع الأهلي المتصدر إلى ست نقاط بعد الفوز على الشعب 3 - صفر، أول من أمس، وقال: «على العكس تماماً فاقتراب الفريق من المنافسة ومطاردته للأهلي سيكون حافزاً كبيراً للاعبين طوال منافسات الدور الثاني، وكلما كان الفارق قريباً كان الحافز أكبر لدى اللاعبين في السعي نحو تحقيق الفوز بكل المباريات سواء داخل ملعبنا أو خارجه».

وعن مباراة الشعب قال زينغا: «أدينا مباراة قوية بعد التحضير الجيد لها، ولم نتأثر سلباً بغياب نخبة من أبرز أعمدة الفريق للإصابة أو الإيقاف، وخرجنا بمكاسب عدة، من أهمها أن الفريق ليس به أساسي أو احتياطي، واستطعنا توظيف أكثر من لاعب في غير مركزه، وكان ذلك نتيجة حرصنا على تجهيز جميع اللاعبين خلال التدريبات، ونتطلع لأن يكون الفريق منافساً قوياً على اللقب في الدور الثاني، لكني لا أستطيع تحديد إذا كان اللقب قريباً من الجزيرة أو لا، ونريد استباق الأحداث، وكل ما نطمح إليه هو السعي للفوز بكل مبارياتنا ولكل مباراة ظروفها بالطبع». وأضاف: «عدم تركيز مدافعي الشعب ليس السبب في فوز الجزيرة، بل لأننا لعبنا بأسلوب هجومي، ودخلنا المباراة بتركيز شديد استمراراً لأدائنا الجيد في مباراة الشارقة التي سبقت لقاء الشعب».

 

تويتر