قام بها على متن الطائرة التي أقلّته إلى الدوحة لخوض مباراة «سان جيرمان»

رونالدو يتعلّم إشارة «نصر.. فوز.. حب» من الإمارات

صورة

تعرّف نجم ريال مدريد ومنتخب البرتغال، كريستيانو رونالدو، الكثير خلال زيارته القصيرة أخيراً إلى الإمارات، تلبية لدعوة بحضور مؤتمر دبي للاحتراف نهاية ديسمبر الماضي، وأبرز ما عاد به رونالدو إلى إسبانيا، الإشارة الثلاثية الشهيرة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، التي تعرف إلى تفاصيلها من الشباب الإماراتي، الذي رافق رونالدو خلال رحلة البر برفقة عائلته الصغيرة إلى منطقة البداير.

شعبية كبيرة

انتشرت الإشارة منذ فبراير الماضي بصورة واسعة في المجتمع الإماراتي، وارتفعت شعبيتها لدرجة أن كثيراً من نجوم الرياضة والفن والإعلام من مختلف أنحاء العالم يرفعونها.

ومباشرة بعد صورة جماعية ظهر فيها رونالدو مع الشباب الإماراتي، انتبه إلى أن الجميع كان يرفع إشارة ثلاثية تختلف عن الإشارة التقليدية، وهي التي ترمز إلى حرف V اللاتيني، وتعني النصر. ويقول أحد هؤلاء الشباب لـ«الإمارات اليوم»، إن رونالدو ومباشرة بعد أن لاحظ تلك الإشارة، وأعجبه الشرح المقدم عن تفاصيلها ومعانيها، قرر القيام بها في أقرب فرصة.

وخلال مغادرته دبي إلى الدوحة للالتحاق بريال مدريد، في المباراة الودية التي خاضها أمام سان جيرمان في قطر، ظهر بالإشارة الثلاثية.

ويذكر أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، كان قد شرح تفاصيل هذه الإشارة الثلاثية، خلال القمة الحكومية في فبراير من العام الماضي، رداً على أسئلة أحد الحاضرين عنها، فقال سموه وقتها، إنها تختلف عن الإشارة الغربية المعروفة، وأوضح سموه: «أولاً العلامة السابقة غريبة، وأنا لا أحب تقليد الغرب، وتالياً قررت ابتكار إشارة خاصة بي، فكانت الإشارة بالأصابع الثلاث، وتعني الفوز والنصر، وكلاهما ثلاثة أحرف، إضافة إلى شيء آخر، يضم ثلاث كلمات أيضا هو (I LOVE YOU)، فأصبحت علامة الفوز والحب».

وكان رونالدو خلال وجوده مع زملائه في الفريق، البرازيلي مارسيلو، ومواطنه بيبي، على متن الطائرة المتوجهة إلى العاصمة القطرية الدوحة، ظهر في صورة أدرجتها الصفحة الرسمية لريال مدريد على موقع التواصل الاجتماعي «إنستغرام»، وهو يقوم بالإشارة الثلاثية بأصابع يده.

ومنذ فبراير الماضي، انتشرت الإشارة بصورة واسعة في المجتمع الإماراتي، وارتفعت شعبيتها لدرجة أن صوراً لكثير من نجوم الرياضة والفن والإعلام من مختلف أنحاء العالم ظهرت وهم يقومون بها. وكان قد زار منطقة البداير البرية، وقام شباب إماراتيون مختصون في الرحلات البرية باصطحابه في سيارة «الباجي» في أرجاء المنطقة، وظهر إحدى الصور وهم يقومون بالإشارة الثلاثية. ويبدو أن الإشارة علقت في ذهنه بعد مغادرته دبي، واستماعه لشرح حول معانيها.

 

 

تويتر