175 فارساً وفارسة شاركوا في المنافسات التأهيلية الختامية

حمدان بن محمد يشهد سباق مدينة دبي الدولية للقدرة

صورة

شهد سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، يوم أمس، في سيح السلم بدبي، سباق مدينة دبي الدولية للقدرة لمسافة 80 كيلومتراً من تصنيف نجمة واحدة.

ويعد سباق أمس، خامس وآخر السباقات التأهيلية، لموسم سباقات مدينة دبي الدولية للقدرة، التي تتحدد من خلالها الخيول المتأهلة للمشاركة في موسم سباقات القدرة بشكل عام، وسباقات مدينة دبي الدولية للقدرة على وجه التحديد، والتي تتضمن ضمن أجندتها لهذا الموسم 16 سباقاً دولياً تراوح مسافاتها بين 100 و160 كيلومتراً.

خيول جديدة تشارك في الحدث

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/01/75144.jpg

قال نائب المدير العام لنادي دبي للفروسية، محمد عيسى العضب، في تصريحات صحافية إن وجود 175 فارساً وفارسة في السباق الختامي يعزز من قاعدة الانتشار الواسعة التي باتت تحظى به سباقات القدرة في الدولة، وتسجيل أكثر من 800 فارس وفارسة أسماءهم للمشاركة في السباقات المؤهلة للموسم الجديد، يعد دليلاً على الانتشار الواسع للسباق، ويعكس الكم الكبير من الخيول الجديدة التي تشهدها ساحة سباقات القدرة في الدولة.

وشارك في سباق أمس 175 فارساً وفارسة، خاضوا تحدي مراحله الثلاث، بدءاً من مرحلته الأولى التي حددت بالأعلام الصفراء وامتدت بطول 40 كيلومتراً، انتقالاً للمرحلتين الثانية «المحددة بالأعلام الحمراء»، والثالثة «المحددة بالأعلام البيضاء» التي امتدت كل منهما بطول 20 كيلومتراً.

وتعكس المشاركة الواسعة للفرسان والفارسات في السباق الختامي استعداد الاسطبلات، وجاهزيتها للمشاركة في موسم سباقات القدرة لمدينة دبي الدولية.

من جهته، أكد نائب المدير العام لنادي دبي للفروسية، محمد عيسى العضب، أن زخم المشاركة يعطي انطباعاً جيداً بأن الاستعدادات كبيرة من قبل الاسطبلات والفرسان لموسم سباقات مدينة دبي الدولية، الذي سيشهد صباح السبت المقبل أحد أهم سباقاته عبر كأس صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، موضحاً أن «الكم الهائل من الاحصنة الجديدة التي تم الدفع بها للمشاركة في السباق الختامي، يؤكد مدى حرص الاسطبلات على التأهل للانضمام إلى قائمة الخيول المسجلة ضمن قوائم الاتحاد الدولي للفروسية، والتي هي فقط من يحق لها المشاركة في السباقات الدولية».

وأضاف: «الدعم اللا محدود من قبل صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولةَ، وصاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وأصحاب السموّ الشيوخ، لرياضة الفروسية، والانجازات الكبيرة التي تحققت، كان وراء زيادة انتشار وشعبية والقوة التنافسية لهذه الرياضة».

وعن سباق كأس صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، قال نائب المدير العام لنادي دبي للفروسية: «نادي دبي للفروسية، وجميع لجانه العاملة على جهوزية تامة لاستقبال سباقات مدينة دبي الدولية للقدرة في سيح السلم، ونحن بدأنا العمل بصورة مبكرة بهدف إنجاح سباق كأس صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة الذي يعد من أهم وأصعب سباقات الموسم، والذي يشهد، وفي كل عام، مشاركة واسعة من قبل فرسان القدرة حول العالم».

 

 

 

 

طباعة