قال إن رونالدو الأجدر بالفوز بالكرة الذهبية

أنشيلوتي: قـد أعود إلى الإمارات مدرباً

أنشيلوتي خلال حديثه للاعبين في آخر حصة تدريبية بمدريد قبل نهاية 2013. أ.ف.ب

قال مدرب ريال مدريد، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، إنه «لا مشكلة لديه على الإطلاق في الانتقال إلى الإمارات للتدريب مستقبلاً»، مؤكداً في الوقت نفسه أن نجوم كرة القدم الذين ينتقلون للعب وينهون مسيرتهم في دول الخليج، يسهمون في تطور الكرة محلياً في المنطقة، ويجلبون معهم «الاحترافية» إلى الخليج.

ويرتبط الكثير من المدربين والنجوم الكبار في العالم بالانتقال إلى الإمارات في كل موسم، ومن ضمن اللاعبين الذين لعبوا في الإمارات ويعرفهم أنشيلوتي جيداً، ومنهم مواطنه فابيو كانافارو، الذي لعب للأهلي موسم 2010 - 2011.

وسبق أن أتى أنشيلوتي إلى دبي في 2008 لإقامة معسكر تدريبي مع فريقه السابق ميلان، وأكد المدرب الإيطالي خلال لقاء صحافي في رد على سؤال لـ«الإمارات اليوم» قبل مباراته الودية التي خاضها، أمس، أمام باريس سان جرمان الفرنسي، في العاصمة القطرية الدوحة: «قد أعود إلى الإمارات مجدداً لكن كمدرب هذه المرة». وقال أيضاً: «أنا لست شاباً للغاية، ولا أعرف كم ستستمر مسيرتي، لكن لا أملك مشكلة في الانتقال إلى هناك، وأن أصبح مدرباً، لأنهم يرغبون في مدربين رائعين».

وأضاف «أعتقد أن اللاعبين الذين يأتون للعب في الخليج يستطيعون إظهار احترافيتهم، والطريقة التي يتدربون بها، ويستطيعون أيضاً أن يكونوا مثالاً جيداً للاعبين الصاعدين الآخرين».

ورداً على سؤال من أحد الصحافيين، حول ما إذا كان يعتقد أن مستقبل كرة القدم سيكون في منطقة الخليج، أجاب أنشيلوتي «نعم، بالتأكيد، فالتنظيم رائع هنا، ولديك البنية التحتية والملاعب الرائعة، وبالتالي لم لا؟».

وأضاف «كأس العالم سيكون هنا، وأنا أعتقد أنها ستكون كأس عالم رائعة لأن مستوى التنظيم في القمة».

وعما إذا كان يعتقد أن الشتاء هو الفترة الأفضل لإقامة كأس العالم في قطر، أشار أنشيلوتي «أعتقد أن اللعب في الشتاء لن يسبب مشكلة للفرق الأوروبية، إذ يستطيعون الحصول على إجازة في الشتاء من دون مشكلات».

وقال أنشيلوتي إن رونالدو من يستحق الفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم وليس الأرجنتيني لونيل ميسي، لأن الأخير «مصاب منذ شهرين، بينما رونالدو قدم عاماً رائعاً في 2013».

ولفت أنشيلوتي إلى أنه غير نادم على بيع الألماني مسعود أوزيل لأرسنال الإنجليزي الصيف الماضي، والإبقاء على الأرجنتيني دي ماريا.

إذ أوضح «إذا قلت إنني أشتاق إليه، فذلك سيعني أننا ارتكبنا خطأ حينما أعطيناه خيار الرحيل عن النادي، أنا من اختار الإبقاء على دي ماريا، صحيح أنه قد يملك إمكانات أقل من أوزيل، لكنه لاعب فريق أكثر».

وأكد أنشيلوتي إن ريال مدريد «يعمل على تجديد عقد» لاعب خط الوسط، الإسباني تشابي ألونسو، في الوقت الحالي، مضيفاً أن «الجميع سعيد بمسألة أنه يرغب في البقاء في النادي». ورفض أنشيلوتي مسمى «نفسيات متغطرسة» في غرفة تبديل الملابس، مؤكداً أن هناك «لاعبين محترفين، وأنا لا أملك مشكلة معهم لأنني أدرب الجميع بالطريقة نفسها، لم تكن لي مشكلة مع اللاعبين إطلاقاً».

طباعة