يتمنى الاعتزال في القلعة الحمراء

بشير سعيد: وجود كوزمين في التدر يبات أهم من المباريات

بشير سعيد يأمل في إكمال طريق البطولات مع الأهلي. تصوير: أسامة أبوغانم

قال مدافع النادي الأهلي والمنتخب الوطني ونجم دفاع الوحدة السابق، بشير سعيد، إنه راضٍ عن مسيرته مع النادي الأهلي، ويتمنى أن يختتم مسيرته ويعتزل كرة القدم مع الفرسان. وأكد بشير أنه حصل على عروض عدة من بعض الأندية التي تطلب خدماته في الانتقالات الشتوية، لكنه رفضها جميعاً مركّزاً في مهمته مع الأهلي.

وعن مدرب الفريق، الروماني أولاريو كوزمين، ومدى تأثير قضيته مع نادي العين في الفريق وتدريباته والمباريات التي يخوضها، قال: «وجود المدرب في التدريبات اليومية أهم بالنسبة لنا من المباريات، لأنه يضع الخطة ويقوم بتدريب اللاعبين على الواجبات المطلوبة منهم، وكوزمين مدرب ذكي جعل كل لاعب منا مديراً فنياً داخل الملعب، نقوم بتوجيه بعضنا بعضاً أثناء المباريات، والعمل كفريق واحد، وهو الأمر الذي ساعدنا على تجاوز مشكلة غيابه عن المباريات».

ابنه أهلاوي

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2013/12/71143.jpg

كشف بشير عن أن ابنه (خالد) أهلاوي، وقال «ابني خالد أهلاوي ويلعب في أكاديمية الأهلي، وهو أعسر مثلي، وأقوم بمتابعته بنفسي، ولم يتحدد مركزه في الملعب حتى الآن، والأهم إعداده وتأسيسه بشكل جيد أولاً».

وعن مسيرة الفريق أوضح: «يجب أن نحافظ على فارق النقاط في الفترة المقبلة، أو نوسعها، بسبب أننا من الممكن في بعض الفترات أن نمر بظروف صعبة أو يواجهنا سوء حظ، مثلما حدث في مباراة الجزيرة التي قدمنا فيها افضل مبارياتنا».

وأكد سعيد أن دفاع الأهلي في افضل حالاته، وقال «يعد الموسم الجاري من افضل المواسم، مقارنة بالموسم الماضي، ويعد من افضل الدفاعات الموجودة في الدوري».

ويستعد الأهلي لاختبار مهم أمام الظفرة، بعد غد، وسيكون زملاء بشير سعيد مطالبين بالدفاع عن الصدارة وتعزيزها، وقال بشير:«الأهلي كان يعاني التعامل مع مباريات فرق الوسط، لكننا تغلبنا هذا الموسم على هذه المشكلة بفضل ذكاء المدرب، إذ إنها مباريات خادعة، وعلينا الحذر من الظفرة الذي يضم لاعبين كباراً ولن يكون سهلاً»

ودافع لاعب الأهلي عن الحكام، وقال «الحكام بشر ومعرضون للوقوع في الأخطاء، ولا يوجد حكم يتعvمد أن يظهر بصورة سلبية لأن هذا عمله». وتحدث عن طموحات الأهلي في دوري أبطال آسيا، وقال «نسعى أن نكون في صدارة الدوري قبل دخول المعترك الآسيوي، إذ سيكون أول لقاء أمام الهلال السعودي على ملعبه، وهي مباراة مهمة وصعبة».

وبالنسبة لأفضل اللاعبين المواطنين هذا الموسم، قال «لاعب الأهلي، ماجد حسن، الأفضل في نظري هذا الموسم، فهو من الخامات النادرة ويطبق تعليمات المدرب بحذافيرها، وأرشحه لأفضل لاعب في الدولة إلى جانب لاعب النصر، حبيب الفردان». وعالمياً يرى أن رونالدو الأبرز، بينما ميسي محظوظ بوجوده مع تشافي وانييستا.

وأشاد بشير بالتعامل الذي يلقاه في الأهلي، مشيداً برئيس مجلس الإدارة، عبدالله النابودة، الذي وصفه بأنه رجل احترافي في المقام الأول.

طباعة