وصف ميسي بأنه اللاعب الأفضل في تاريخ كرة القدم

تشافي يوقّع على قميص ريال مدريد في دبي

صورة

لبّى لاعب خط وسط برشلونة، الإسباني تشافي هيرنانديز، طلب مشجعين بالتوقيع على قميص نادي ريال مدريد لحظة وصوله الى فندق مينا السلام، للمشاركة في الجلسة الختامية لمؤتمر دبي الدولي للاحتراف، دون أن يبدي أي امتعاض من ذلك، على الرغم من أن النادي الملكي يعد الغريم التقليدي للكاتالوني في البطولات الإسبانية والأوروبية. وتهاتف المشجعون على تشافي داخل بهو الفندق بما فيهم أنصار ريال مدريد، نظراً لقيمة اللاعب الفنية والشعبية على المستوى العالمي، ووقع لهم على قمصان النادي الملكي، كما وقع على قميص برشلونة رقم «6» الذي يلعب به في النادي.

وكانت اللجنة المنظمة لمؤتمر دبي الثاني للاحتراف قد سمحت لجماهير وجدت في فندق مينا السلام، لمشاهدة النجمين الاسباني تشافي ونجم بايرن ميونيخ فرانك ريبيري، وقام نحو 30 من أفراد الحراسات الخاصة بتنظيم عملية دخول النجمين الكبيرين إلى القاعة لتفادي أي مضايقات لهما. من جهة أخرى، رد تشافي خلال تساؤلات الإعلاميين والحاضرين لمؤتمر دبي الدولي وقال إن «زميله في الفريق نفسه الارجنتيني ليونيل ميسي، هو أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم، ويستحق أن ينال لقب أفضل لاعب في العالم خلال الحفل الذى سيتم الاعلان عنه يوم 13 يناير المقبل». وأوضح «بالنسبة لي، اللاعب التاريخي هو ميسي، فعندما يلعب لديه الكثير من الخيارات التي يستطيع من خلالها مساعدة برشلونة، وهو الأحق للفوز بجائزة الكرة الذهبية، على الرغم من الإمكانات المميزة لكريستيانو رونالدو وفرانك ريبيري، لكن رأيي الشخصي ليس مهماً في هذه المسألة، فهناك أناس آخرون لهم أصوات وهي من ستحدد الفائز».

وأبدى تشافي خلال تصريحاته عدم الممانعة في اللعب في الخليج، على غرار ما فعله لاعبون سابقون من موطنه، مثل فرناندو هيرو وراؤول غونزالز اللذين لعبا في الدوري القطري، وقال «ليس هناك ما يمنع أن ألعب هنا في الإمارات، عائلتي معجبة جداً بما شاهدناه في دبي، البلد هنا آمن. وأرى أن اللعب هنا خيار يمكن التفكير فيه بعناية». وتحدث تشافي عن مسيرته مع كرة القدم ومع نادي برشلونه موضحاً: «دائماً ما اقول في برشلونة يعلمونك بعض القيم كيف تحترم الآخرين عندما كنت صبياً ادركت هذه القيم، أنا ملتزم بهذه القيم أعيش بها حتي إن وصلت الى عامي الـ33، يعلمونك امورا مختلفة وبعيدة عن كرة القدم، أمورا أهم من الفوز وأهم من البطولات المختلفة»، مضيفاً: «عائلتي كروية، جدي كان لاعباً في كرة القدم، ووالدي عمل مدرباً، وبالتالي لم يكن لي خيار أن ألعب أي شيء غير كرة القدم».

تويتر