ريبيري وتشافي وأولي هونيس حاضـرون في النسخـة الثامنة

البوسميـط: النجوم العالميون يشاركون في مؤتمر دبي مجاناً

ريبيري الذي تصدر أخبار كرة القدم العالمية في السنة الجارية يحل ضيفاً على مؤتمر دبي نهاية الشهر الجاري. أ.ف.ب

نفت مديرة مؤتمر دبي للاحتراف، الدكتورة عائشة البوسميط، أن تكون اللجنة المنظمة تدفع أموالاً مقابل استقطاب نجوم العالم في كرة القدم، للمشاركة في فعاليات المؤتمر العالمي كل سنة، وقالت: «جميع النجوم الذين سيحضرون النسخة الثامنة من المؤتمر أو الذين سبق لهم الحضور في السنوات الماضية، لم يتقاضَ أي منهم مقابلاً مادياً نظير المشاركة، فقد حضر جميعهم مجاناً، خلافاً لما قد يخطر في تفكير البعض بأن مجلس دبي أغرى هؤلاء النجوم بالمال لضمان حضورهم، وهذا غير حقيقي».

لمشاهدة أبرز 10 نجوم شاركوا في مؤتمر دبي، يرجى الضغط على هذا الرابط.


كونتي وغوارديولا من أبرز المدربين

يشارك المدرب الشهير الذي حقق نجاحاً قياسياً في الفترة الأخيرة مع يوفنتوس الإيطالي، انطونيو كونتي، في مؤتمر دبي الرياضي، وسيشارك في جلسة «الوصول إلى قمة النجاح»، ويتحدث فيها كذلك مدرب البايرن، الإسباني غوارديولا عن قصة نجاحه التاريخية مع فريق برشلونة في الفترة الذهبية التي تصدر فيها الفريق الكاتالوني أخبار الكرة العالمية، وكذلك عن تجربته بشكل عام، التي لاتزال مستمرة اليوم مع فريق بايرن ميونيخ، حيث يسعى غوارديولا لكتابة تاريخ جديد لمسيرته في بافاريا بألمانيا مع فريق يحمل لقب دوري أبطال أوروبا للموسم الماضي.

وقالت أيضاً: «مجلس دبي لا يتحمل أكثر من 20% من الكلفة الإجمالية للمؤتمر، والنسبة الباقية تتحملها الشركات الراعية للحدث، التي تتزايد عاماً بعد آخر، إذ تعد شركة أديداس من الشركات التي انضمت لرعاية المؤتمر حديثاً».

وأعلنت اللجنة المنظمة مشاركة نجم بايرن ميونيخ الألماني والمرشح لجائزة أفضل لاعب في العالم، الفرنسي فرانك ريبيري، ولاعب برشلونة الإسباني، تشافي هيرنانديز، في النسخة المقبلة التي ستنعقد في فندق مينا السلام يومي 28 و29 الجاري.

وانضم ريبيري وتشافي إلى قائمة النخبة من النجوم الذين أعلن عنهم مجلس دبي، الجهة المنظمة للمؤتمر، في وقت سابق للمشاركة في هذا الحدث الذي انطلق للمرة الأولى عام 2006، حيث أعلن من قبل عن مشاركة المدرب الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني الحالي لبايرن ميونيخ في جلسات المؤتمر إلى جانب اللاعب البرازيلي السابق رونالدو، والمدربين الإيطاليين الشهيرين فابيو كابيللو وتشيزاري مالديني، والإنجليزي ستيف ماكلارين.

وكشفت مديرة المؤتمر أن هناك أسماء جديدة من النجوم العالميين، وأيضاً المحليين، ستُضاف إلى قائمة المتحدثين سيتم الإعلان عنها في الأيام القليلة المقبلة. وقالت البوسميط في مؤتمر صحافي عُقد، امس، في فندق جميرا كريك سايد، بحضور عضو اللجنة المنظمة ونائب أول الرئيس للاتصال المؤسسي في سوق دبي الحرة، صلاح تهلك، وعضو اللجنة المنظمة، راشد الكمالي، ومسؤولين في أندية دبي «يسعدنا الإعلان عن انضمام الفرنسي فرانك ريبيري والإسباني تشافي هيرناندز إلى قائمة النجوم المشاركين، كونهما من أبرز نجوم كرة القدم العالمية خلال السنوات الماضية، إلى جانب أولي هونيس الذي عرف التألق لاعباً وإدارياً وحالياً رئيساً لنادي بايرن ميونيخ الألماني، وهذه النخبة ستستعرض جوانب من مسيرتها الحافلة بالإنجازات».

وتابعت: «هذه الأسماء ستضيف حتماً إلى النجوم الذين كانوا في النسخ الماضية من المؤتمر، ما يؤكد القيمة الكبيرة التي بات يحظى مؤتمر دبي للاحتراف على الصعيد الدولي، والتي جعلت النجوم العالميين يبدون اهتماماً كبيراً بالحضور عندما تصلهم الدعوة».

وذكرت أيضاً أنه «تم تحديد محاور المؤتمر بما ينسجم مع شعار المؤتمر(كرة القدم والتمكين للمستقبل) وهي: كيف تصنع فريقاً بطلاً، التمكين في شركات كرة القدم، استثمار المنشآت الرياضية، الطريق إلى النجاح، الاستثمار في كرة القدم، وجلسة خاصة حول كأس العالم 2014، فضلاً عن الفعاليات المصاحبة ومعرض الشركات المتخصصة في صناعة الرياضية العالمية».

وختمت البوسميط تصريحاتها بالقول: «مثلما كان مؤتمر دبي في العام الماضي صديقاً للبيئة سيراً على النهج الذي أعلنه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الذي أمر بتحويل دبي إلى مدينة ذكية، سيكون المؤتمر هذا العام (ذكيا)، إذ سيشهد العديد من التطبيقات الإلكترونية الذكية المبتكرة التي تطرح لأول مرة في مؤتمر رياضي».

تويتر