أكد أنه يختلف عن بقية اللاعبـين.. ويشكل ثنائياً خطيراً مع أحمد خليل

مسفر: مبخوت أفضـل مهاجم في الإمارات

علي مبخوت يمتاز بالسرعة والتهديف بالقدمين، ما يجعل منه مهاجماً من العيار الثقيل. رويترز

قال مدرب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم سابقاً وفريق الظفرة حالياً الدكتور عبدالله مسفر، إن مهاجم نادي الجزيرة الدولي علي مبخوت يعد أفضل مهاجم مواطن على الساحة المحلية دون الإنقاص من حق اللاعبين الآخرين، موضحاً أن مبخوت دائماً ما يصنع الفارق في صفوف الأبيض، إذ تمكن من قيادته للفوز على هونغ كونغ بتسجيله «هاتريك» في المباراة التي انتهت برباعية نظيفة ضمن الجولة الثالثة من تصفيات أمم آسيا المؤهلة إلى نهائيات أستراليا عام 2015.

وأوضح مسفر لـ«الإمارات اليوم»: «علي مبخوت الذي لم يتجاوز الـ23 ربيعاً يمتلك مواصفات الكرة الحديثة التي تجعل منه المهاجم الأول في المنتخب الوطني أبرزها السرعة واستخدام القدمين بشكل جيد في التمرير والتسديد، فضلاً عن تمتعه بذكاء التمركز في الملعب».

وأضاف «بحسب مواصفات كرة القدم الحديثة، فإن مبخوت يعد أفضل مهاجم مواطن حالياً، إذ إنه يسير في الطريق الصحيح كما أنه بدأ يأخذ وضعه المميز في فريقه الجزيرة خلال دوري الخليج العربي، وأتمنى أن يواصل مشواره بهذه القوة نفسها، خصوصا أنه سيزداد خبرة مع مرور الأيام».

وعما إذا كان اختياره لمبخوت أفضل اللاعبين في هجوم المنتخب بالمقارنة مع زميليه لاعب العين عمر عبدالرحمن ومهاجم الأهلي أحمد خليل، قال مسفر إن «عموري صانع ألعاب وليس مهاجماً، أما أحمد خليل فهو ايضاً مهاجم جيد، لكن له مواصفات معينة تختلف عن مبخوت، ولكل منهما مواصفاته وكلاهما يكمل الآخر في صفوف الأبيض ويشكلان معاً ثنائياً خطيراً، وهذا في تقديري يصب في مصلحة كرة الإمارات بشكل عام، بيد أن مواصفات مبخوت ستقود المنتخب مستقبلاً لتحقيق أهداف مهمة وأعتبره أفضل المهاجمين في الدولة، وأعتقد أن مشكلة مبخوت تمثلت في تأخر نجوميته على الساحة المحلية».

وسجل مبخوت أربعة أهداف من أصل ثمانية خلال مشوار المنتخب الوطني في تصفيات أمم آسيا، بإحرازه هدف الفوز في مباراة أوزباكستان التي انتهت لمصلحة الأبيض 2-1 ضمن الجولة الثانية، فيما لم يتمكن من التسجيل خلال مباراة فيتنام ضمن الجولة الأولى التي انتهت ايضاً بفوز المنتخب بالنتيجة نفسها، ولكنه فجر شباك هونغ كونغ أخيراً بثلاثية.

وكان لمبخوت الى جانب بقية زملائه، لاسيما عمر عبدالرحمن وأحمد خليل وحبيب فردان وعامر عبدالرحمن، دور مميز في تفوق المنتخب وفوزه ببطولة كأس الخليج الـ21 الأخيرة التي أقيمت في البحرين، إثر تفوقه على نظيره المنتخب العراقي في المباراة النهائية.

وشكل مبخوت مع زميله مهاجم المنتخب والنادي الأهلي أحمد خليل ثنائياً خطيراً خلال المرحلة الماضية وظهرا معاً بمستوى فني متميز مع الأبيض، إذ تحولا معاً من الجلوس على دكة البدلاء في فريقيهما في الفترة الماضية في الدوري المحلي إلى مهاجمين أساسيين في المنتخب.

تويتر