منتخب «سيدات اليد» يكتفي بالمركز الرابع في «الخليجية»

منتخب يد الإمارات حصل على المركز الثاني في البطولة الخليجية. من المصدر

اكتفى منتخب سيدات اليد بالحصول على المركز الرابع في بطولة الخليج الاولى لكرة اليد للسيدات التي اختتمت في الكويت أول من امس، بعد الخسارة في المباراة الختامية أمام المنتخب العماني 19-11، الذي حل ثانياً خلف المنتخب القطري المتوج بلقب البطولة بتحقيقه العلامة الكاملة بفوزه في اليوم الأخير على البحرين 31-12، لتحصد سيدات البحرين البرونزية، بينما حل في المركز الخامس والأخير المنتخب الكويتي صاحب الأرض والضيافة.

أقيم حفل الختام على صالة نادي سلوى الصباح بحضور نائب مدير الهيئة العامة للشباب والرياضة لشؤون الرياضة، حمود فليطح، ورئيسة الاتحاد الرياضي النسائي، رئيسة اللجنة العليا للبطولة الشيخة نعيمة الأحمد الصباح، ورئيس اللجنة التنظيمية لكرة اليد بدول مجلس التعاون سلطان الحوسني وأعضاء اللجنة والوفود المشاركة.

بدوره، قام حمود فليطح بتهنئة المنتخبات الفائزة، وقال في تصريحات للصحافيين عقب انتهاء البطولة: «الفائز الأكبر هي الرياضة النسائية الخليجية، التي قدمت من خلال هذا التجمع صورة حضارية مشرفة وإمكانات واعدة، اذ ظهرت خلال البطولة مجموعة مميزة من اللاعبات نراهن عليهن في تحقيق المزيد من التطور والإنجاز لرياضة المرأة»، مضيفا: «يجب ان نشيد بالمستوى الفني والتنظيمي للبطولة، والجهد الكبير الذي تقوم به الشيخة نعيمة الاحمد لتطوير رياضة المرأة في الكويت ودول مجلس التعاون، والهيئة العامة للشباب والرياضة من جانبها تحرص على تقديم كل اوجه الدعم للنهوض بالرياضة النسائية».

من جانبها، اعربت الشيخة نعيمة الأحمد الصباح في تصريحات صحافية عن خالص الشكر والتقدير لكل الجهود المخلصة التى ساهمت فى إنجاح البطولة، وأعربت عن أملها ان تكون البطولة بمثابة نقطة انطلاق جادة تسهم فى دعم مسيرة اللعبة على أسس وقواعد راسخة، وقالت: «أهنئ المنتخب القطري باللقب الاول، وجميع المنتخبات الخليجية التي تمكنت من اختصار الزمن، وتكوين هذه المنتخبات الواعدة في وقت قياسي».

وكشفت الشيخة نعيمة ان الخطوة المقبلة في اجندة رياضة المرأة الخليجية هي إقامة بطولة في كرة القدم، التي سيبدأ العمل والترتيب لها من الآن، وأضافت ان دولة الكويت ستحتضن في مارس المقبل بطولة غرب آسيا في كرة القدم النسائية.

وقال رئيس اللجنة التنظيمية لكرة اليد بدول مجلس التعاون سلطان الحوسني إن البطولة سجلت منذ لحظاتها الأولى نجاحاً رائعاً في التنظيم.

تويتر