يتمنى لقب الدوري أولاً.. و«الهدافين» ثانياً

البلدوزر غرافيتي

صورة

يعد لاعب الأهلي، البرازيلي إدينالدو باتيستا ليبانيو (غرافيتي)، من أنجح المهاجمين الذين مروا على تاريخ دورينا، إذ إنه سجل اسمه بحروف من ذهب مع «الفرسان الحمر»، وافتتح الموسم الجاري بالوصول للهدف رقم 100، خلال مسيرته مع الأهلي، وفي بداية موسمه الثالث مع الفريق. وحقق غرافيتي مع «الفرسان» كل الألقاب المحلية، باستثناء اللقب الأهم، بطولة الدوري، إذ إنه توج بلقب كأس اتصالات للمحترفين في موسمه الاول على حساب الشباب، وفي الموسم الثاني حمل كأس رئيس الدولة بتغلبه على «الجوارح» بالتخصص، قبل أن يفتتح الموسم الجديد بلقب جديد، كأس سوبر الخليج العربي، بالفوز على العين بطل الدوري بركلات الترجيح.

الدوري أهم

قال غرافيتي، لـ«الإمارات اليوم»، إنني «أركز في مساعدة فريقي على تحقيق الانتصارات، وتصدر قائمة الهدافين ليس في قمة أولوياتي، إذ إنني أتمنى أن نتوج مجهوداتنا هذا الموسم، ونحصل على لقب الدوري، ورغم حصولي على وصافة الهدافين الموسمين الماضيين، خلف مهاجم العين، الغاني أسامواه جيان، إلا أنني أضع هذا الأمر في المرتبة الثانية من أولوياتي، ولا مانع من الحصول على لقب الهداف، لكن بعد التتويج بالألقاب مع الأهلي، وهو ما جئت من أجله إلى هنا». وتابع «لقب دوري الخليج العربي أصبح مطلباً رئيساً بالنسبة لي ولزملائي هذا الموسم، إذ إن الفريق لم يحصل على درع الدوري منذ 2009، والمنافسة لن تكون أسهل في ظل استعداد جميع الأندية بصورة جيدة قبل الموسم، وتدعيم صفوفها بمجموعة من اللاعبين المميزين، لذلك يجب أن نكون بكامل تركيزنا على مدار الموسم، ولا يقتصر الأمر على تحقيق الفوز في مباراة أو اثنتين متتاليتين، ثم نتعثر في مثلهما، لأن بطولة الدوري تعتمد على النفس الطويل، وجمع أكبر عدد من النقاط».

 البدايات

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2013/09/25583.jpg

وتحدث مهاجم الأهلي عن بداياته مع عالم الساحرة المستديرة، فقال «بدأت مشواراً مع كرة القدم في وقت مبكر، مثل العديد من البرازيليين، إذ إننا في بلد يحب كرة القدم، والأطفال منذ صغرهم يمارسون كرة القدم في أي مكان، وهناك ملاعب كثيرة في جميع المدن، في ظل أنها اللعبة الشعبية الأولى، لذلك فمنذ أن كان عمري سبع سنوات، كنت ألعب الكرة في أندية مدينة ساوباولو، وتدرجت في المراحل السنية المختلفة، قبل أن أبدأ مسيرتي الاحترافية مع نادي سانتا كروز، وانتقلت بعدها إلى غريميو، ومنه إلى تجربة قصيرة في كوريا الجنوبية مع سيؤول، لكنها كانت تجارب قصير غير ناجحة، وعدت للبرازيل بعد ذلك إلى نادي غوباس إسبورتي». وتابع «مع نادي غوباس كانت بدايتي الحقيقية، لأنتقل بعدها إلى ساوباولو، ومنه إلى الدوري الفرنسي مع نادي لومان».

لقب «البوندسليغا»

وأكمل «ظهرت بشكل جيد في الدوري الفرنسي، لأجذب أنظار نادي فولفسبورغ الألماني، الذي انتقلت إليه في 2007، وكانت تجربتي في البوندسليغا، هي الأجمل خلال مسيرتي الكروية، فقد حصلت مع الفريق على درع الدوري للمرة الأولى بتاريخه في 2009، وكان هذا اليوم من أسعد أيام حياتي، وسيظل محفورا في ذاكرتي طوال عمري». وأضاف «وكان من الجيد في العام نفسه أن أتوج بلقب هداف الدوري برصيد 28 هدفا، وهو ما أتمنى تكراره مع الأهلي هذا الموسم». يذكر أن غرافيتي شكل مع البوسني أدين دزيكو لاعب تشلسي الإنجليزي حاليا، أنجح ثنائي في تاريخ الدوري الألماني في ذلك الموسم، بتسجيلهما 54 هدفا، بواقع 28 هدفا للمهاجم البرازيلي، مقابل 26 لدزيكو، إذ أصبحا أول ثنائي في تاريخ البوندسليغا يسجل أكثر من 20 هدفاً لكل منهما.

وَشْم السعادة

وكشف مهاجم فولفسبورغ الألماني السابق، عن سر الوشم الجديد الذي وضعه على رقبته، وكتب فيه السعادة باللغة العربية، قائلا «وضعت هذا الوشم على رقبتي شكراً لله على جميع النعم التي وهبها لي، إذ إنني حصلت على جميع الأمنيات، التي تمنيتها في حياتي، من أسرة جميلة وسعيدة، والتألق في حياتي المهنية، وهذا الوشم أقل تعبير مني وشكراً لله».

 

« أستون مارتن»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2013/09/25589.jpg

وأشار المهاجم البرازيلي إلى حبه اقتناء السيارات، وقال «حاليا أمتلك سيارتين: رانج روفر، ومرسيدس، وإن كانت السيارة التي أحلم باقتنائها في يوم ما، وقيادتها، هي سيارة أستون مارتن، التي ستكون هدفي المقبل».

تويتر