"نيوزيلندا" وصيفا.. والأخضر في المركز الأخير

الأبيض بطلاً لـ"دورة السعودية"

توج المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، بطلا للبطولة الدولية الودية التي اختتمت مساء أمس في استاد الملك فهد الدولي في العاصمة السعودية الرياض، أثر فوزه على نظيره منتخب نيوزيلندا بهدفين دون رد، سجلهما أحمد خليل (10)، وعلي مبخوت (57)، حيث خطف بطل الخليج الأنظار في هذه البطولة من خلال المستوى المتطور الذي قدمه نجوم المنتخب، لاسيما في المباراة النهائية.

وقام بتتويج المنتخب، الذي حصل على كأس البطولة والميداليات الذهبية إلى جانب 50 الف دولار، كلا من رئيس اتحاد كرة القدم، يوسف السركال، ورئيس اتحاد كرة القدم السعودي، أحمد عيد.  

وحظى الأبيض، الذي جاءت مشاركته في هذه البطولة في إطار تحضيراته لمباراته المرتقبة أمام هونغ كونغ في الخامس عشر من الشهر المقبل في تصفيات كأس أمم آسيا 2015، بمؤازرة قوية من الجمهور السعودي الذي تفاعل مع الأداء المميز الذي قدمه نجوم المنتخب.

وحل المنتخب النيوزيلندي في هذه البطولة، وصيفا للبطل، حيث حصل على الميداليات الفضية ومبلغ 30 ألف دولار، في حين احتل منتخب ترينيداد وتوباغو المركز الثالث، ونال مبلغ 20 ألف دولار في أعقاب فوزه بثلاثة أهداف مقابل هدف على المنتخب السعودي، الذي احتل المركز الأخير في ترتيب المنتخبات المشاركة.

وحصل لاعب المنتخب عمر عبد الرحمن، على جائزة أفضل لاعب في البطولة، نظرا للمستوى المتطور الذي ظهر به وتمكن من خلاله في قيادة المنتخب للفوز باللقب.

وكان حكم مباراة المنتخب ونيوزيلندا، السعودي فهد المرداسي أشهر بطاقة حمراء للاعب البديل في صفوف نيوزيلندا، بن سجموند في الدقيقة (89) لاعتدائه على اللاعب علي مبخوت.

ويذكر أن الأبيض تأهل إلى المباراة النهائية على حساب منتخب ترينيداد، بعدما تفوق عليه 7/6 بركلات الجزاء الترجيحية، في أعقاب انتهاء اللقاء في وقته الأصلي بالتعادل 3/3.

فرض الأبيض سيطرته وأسلوبه في المباراة منذ البداية نتيجة التحركات النشطة التي قام بها لاعبوه خصوصا عمر عبد الرحمن وأحمد خليل وعلي مبخوت واسماعيل الحمادي، حيث تمكن المنتخب من افتتاح التسجيل في المباراة في الدقيقة العاشرة لانطلاقة اللقاء بواسطة أحمد خليل من كرة هياها له زميله علي مبخوت، الذي سدد بدوره الهدف الثاني بعدما تلقى كرة من عمر عبد الرحمن، إثر هجمة سريعة ومنظمة للأبيض على مرمى حارس نيوزيلندا، غلين موس.

ورغم محاولاته المتكررة بقيادة لاعبيه كريس وود وكام هاويسون، إلا أن منتخب نيوزيلندا أخفق في الوصول إلى شباك الحارس علي خصيف، الذي نجح بدوره في إبعاد العديد من الكرات الخطرة عن مرماه، في حين أهدر كل من مبخوت وأحمد خليل واللاعب البديل ماجد حسن أكثر من فرصة ذهبية في المباراة.

وخاض المنتخب مباراة نيوزيلندا بتشكيلة ضمت كلا من الحارس علي خصيف، واسماعيل أحمد، وخميس اسماعيل، ومهند العنزي، وعبد العزيز حسين، ومحمد أحمد، وحبيب الفردان، وعمر عبد الرحمن، وأحمد خليل وعلي مبخوت واسماعيل الحمادي، الذي حل في مكان زميله عامر عبد الرحمن، الذي لم يشارك في هذه المباراة بداعي الإصابة، وسيتغيب عن الملاعب لمدة ثلاثة أسابيع.

ومنح مدرب المنتخب مهدي علي، فرصة المشاركة في هذه المباراة للاعبين عيسى أحمد وحسن ابراهيم وماجد حسن وحبوش صالح.

من جانب آخر تعود إلى الدولة اليوم، عن طريق مطار دبي الدولي، بعثة المنتخب، قادمة من السعودية بعد انتهاء مشاركة المنتخب في هذه البطولة.

تويتر