قال إن صفقة انتقاله للأهلي فاقت الـ «30 مليون درهم»

العامري: وليد عباس أغلى لاعب في الدوري الإماراتي

صورة

وصف وكيل اللاعبين، عادل العامري، لاعب الشباب السابق والأهلي حالياً وليد عباس بانه «أغلى لاعب في الدوري الاماراتي»، حيث قدر وكيل اللاعبين قيمة صفقة انتقاله الى الأهلي بأكثر من 30 مليون درهم، مؤكدا أن قيمته المادية فاقت قيمة أغلى لاعب اجنبي في الدوري المحلي حتى الآن، وذلك خلال الانتقالات الأخيرة للاعبين الاجانب، لافتا الى أن ذلك دليل على الموهبة الكروية الفذة التي يتمتع بها اللاعب، معتبراً أن صفقة وليد وزميله المحترف البرازيلي سياو تعد الأبرز على الصعيد المحلي، مؤكدا أن الأهلي كان يسعى منذ أكثر من سنتين الى ضم اللاعب وليد الى قلعة الفرسان الحمر، نظرا لكون ادارته تعرف الامكانات الفنية التي يتمتع بها اللاعب.

وقال العامري في حديثه لـ«الإمارات اليوم»: «لو لم يكن الأهلي يدرك القيمة والفائدة الكبيرة للاعب وليد لما دفع فيه كل هذا المبلغ الكبير، وفي تقديري فإن كلاً من الأهلي والشباب حقق مكاسب من وراء صفقة وليد وسياو، كون أن الأخير ايضا كان لاعبا مؤثراً في صفوف الشباب، وسيكون وجوده في صفوف الأهلي مكسباً كبيراً للفريق الأحمر.

يذكر أن مصادر مطلعة كانت قد اشارت أخيراً الى أن قيمة صفقة انتقال كل من وليد عباس والمحترف البرازيلي سياو الى الأهلي بلغت 50 مليون درهم. وشدد العامري على أن الشباب ايضا استفاد ماديا من صفقة سياو ووليد، مؤكداً أن ادارة النادي برئاسة، سامي  القمزي، تعاملت مع الأمور بعقلية احترافية بما يخدم مصلحة النادي، مشدداً على أنه بعيداً عن الجوانب العاطفية فان وجود لاعبين مثل وليد وسياو، يعد استثماراً، خصوصا في عصر الاحتراف في عالم كرة القدم، معتبراً أنه من حق جمهور الشباب أن يتحدث بالعاطفة عن فقدان الفريق للاعبين مميزين، كون أنه يحب فريقه، لكن في المقابل فان مثل هذه الأمور التي تخص المصلحة العامة لا يمكن التعامل معها بالعاطفة بل بعقلية احترافية، لافتا الى أن هذه الصفقة جعلت خزينة الشباب تحصل على عوائد مالية كبيرة كبيرة جراء انتقال اللاعبين الى صفوف الأهلي، معتبراً أن وجود لاعبين مميزين في صفوف الأندية المحترفة يعد في حد ذاته نوعاً من «البزنس» والاستثمار، على حد تعبيره. وأشار العامري الى أن هناك أندية عدة بينها العين والنصر والجزيرة، كانت ترغب في ضم وليد عباس.

ويعد عادل العامري من ابرز وكلاء اللاعبين المواطنين، حيث اشتهر بصفقاته الناجحة للأندية، ومنها صفقة انتقال لاعب النصر السابق والأهلي الحالي عامر مبارك، الى صفوف الأخير قبل موسمين، فضلاً عن صفقة انتقال الحارس الدولي معتز عبدالله الى الشعب قادماً من نادي الوحدة.
وكان انتقال وليد وسياو من الشباب الى الأهلي بصورة مفاجئة، قد اثار ردود فعل واسعة في الأوساط الرياضية المحلية التي وصفت الصفقة بالأغلى في تاريخ الدوري الاماراتي.

تويتر