مصطفى ينجح في ضربة البداية للسنوكر

من منافسات السنوكر. من المصدر

تخطى اللاعب الإماراتي محمد مصطفى عقبة الـ‬64 من منافسات السنوكر لدورة الالعاب الآسيوية للصالات، بالفوز على محمد سنزاي بطل أفغانستان وصاحب الميدالية البرونزية في بطولة آسيا الاخيرة بنتيجة ‬5/‬1، ليصعد لمواجهة بطل الصين غاونغ.

وأعرب محمد مصطفى عن سعادته بالبداية الايجابية له أمام بطل أفغانستان، الذي يعد من بين المرشحين للحصول على ميدالية في دورة الالعاب الآسيوية، وقال «هي بداية مُشجعة لكن بوجهة نظري أن القادم سيكون صعباً كون المستويات متقاربة بين جميع اللاعبين، وبالتالي فإن المفاجآت قد تحدث في أي مباراة».

ولفت «تعودنا على مثل هذه البطولات، وطريقة اللعب فيها، ويجب التركيز على كل مباراة بشكل منفصل دون أن نسبق الاحداث ونفكر من الآن في الحصول على ميدالية، فالمنافسات مازالت في بدايتها، وعلينا أن نسلم بأن النسخة الحالية من الدورة تعد أقوى من الدورة السابقة في هانوي عام ‬2009، والتي يشارك فيها أكثر من ستة لاعبين من أصحاب الترتيب المتقدم عالمياً».

يذكر أن محمد مصطفى سبق أن حصل على الميدالية البرونزية في منافسات الفردي والفرق لمنافسات دورة الالعاب الآسيوية في هانوي.

فيما ودع لاعب البلياردو صلاح الدين الريماوي، منافسات تلك البطولة من الدور الأول بالخسارة أمام بطل فيتنام دو كين ‬9/‬5. وكانت اللجنة المنظمة لمنافسات ألعاب البلياردو قد رفضت خوض الريماوي مباراته أمام بطل فيتنام بالزي الذي يحمل شعار اللجنة الاولمبية الوطنية، وشددت على ضرورة ارتداء الزي الرسمي لمنافسات البلياردو والسنوكر، وهو ما التزم به اللاعب بعد ذلك.

ويواصل منتخب البولينغ مشاركته في دورة الألعاب الآسيوية، إذ يخوض اليوم منافسات بطولة الزوجي للرجال التي تبدأ صباحاً بالتصفيات الاولى.

وكان المدرب الكوري لمنتخب الامارات، أيو كيم، قد فضل تأجيل حسم اختيارات أسماء لاعبي المنتخب الاماراتي الذين سيخوضون منافسات الزوجي انتظاراً إلى حين معرفة نتائج الفردي التي جرت أمس.

وتخوض الامارات منافسات البولينغ بأربعة لاعبين هم شاكر علي، ونايف عقاب، وحسين السويدي، وحارب سلطان.

تويتر