بمشاركة نجوم الجوجيتسو وهينمان وهوري وكول

مهرجان صيف أبوظبي يعلن عن «التحدي الرياضي»

أندي كول يشارك في مهرجان أبوظبي الصيفي. من المصدر

يُطلق مهرجان صيف أبوظبي العنان للمنافسة والإثارة في مسابقات الدوري الرياضي بقاعة دو في جزيرة ياس، خلال الفترة من ‬10 يوليو إلى الثالث من أغسطس بالتزامن مع شهر رمضان.

ويشمل برنامج الدوري تحديات رياضية متنوعة وجلسات تدريبية تحت إشراف ألمع نجوم الرياضة الإماراتيين والعالميين، إذ سيحظى المتبارون الفائزون أسبوعياً بفرصة لقاء هؤلاء النجوم والاستفادة من خبراتهم ومهاراتهم التي أهلتهم لحصد أرقى البطولات والألقاب الدولية. وتضم قائمة نجوم الرياضة بطليّ الجوجيتسو الإماراتيين فيصل الكتبي (الحزام البني)، ومحمد القبيسي (الحزام الأزرق)، وأندي كول، ثاني أفضل هداف في تاريخ الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم ونجم مانشستر يونايتد، عندما حقق ثلاثية بطولاته التاريخية في موسم ‬1999، ونجم كرة السلة روبرت هوري، الحائز بطولة الدوري الأميركي للمحترفين سبع مرات واللاعب السابق لفرق هيوستن روكيتس وفونيكس صنز ولوس انجلوس ليكرز وسان أنطونيو سبيرز، ولاعب التنس الإنجليزي تيم هانيمان، وبطل البادمنتون أفشين بوزورجزادة.

وقال مدير مهرجان «صيف أبوظبي» في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة سلطان المهيري، إن الدوري الرياضي يفتح المجال للمنافسة أمام الجميع ومن مختلف الشرائح العمرية، برفقة أبطال عالميين ومحليين خلال أمسيات شهر رمضان الكريم، وأضاف «يحصل أفضل المشاركين في المباريات والدورات التدريبية المقامة على مدى يومين لكل لعبة على جلسة تدريبية شخصية بصحبة عدد من أشهر الرياضيين».

وينطلق الدوري بمنافسات الجوجيتسو مع فيصل الكتبي ومحمد القبيسي، اللذين سيكشفان عن أسرار اللعبة القتالية خلال جلسات تدريبية لمدة ساعتيّن بين التاسعة و‬11 مساءً في الفترة من ‬10 إلى ‬12 يوليو المقبل. وتبلغ رسوم المشاركة، المقتصرة على الشباب فوق ‬12 عاماً ‬50 درهماً.

ويبقى هواة التنس على موعد مع تيم هانيمان في «أسبوع الراكيت» خلال الفترة من ‬13 إلى ‬15 يوليو. الجلسات تستمر لثلاث ساعات من الثامنة إلى ‬11 مساءً، وستكون مفتوحة للمشاركين فوق ‬14 عاماً، برسوم قدرها ‬50 درهماً. وتضم المنافسات أيضاً زوجي الرجال والزوجي المختلط.

وتتوجه الأنظار في الفترة من ‬18 إلى ‬20 يوليو إلى بطل البادمنتون أفشين بوزورجزادة، الذي يقود مباريات للرجال والسيدات والزوجي المختلط. وتبلغ رسوم المشاركة في الجلسات ثلاث ساعات يومياً من الثامنة مساءً إلى ‬11 مساءً ‬50 درهماً، وتقتصر على الرياضيين الأكبر من ‬12 عاماً.

يترقب هواة كرة السلة لقاء روبرت هوري في الفترة من ‬24 إلى ‬27 يوليو.

باب المشاركة مفتوح للشباب الأكبر من ‬14 عاماً حيث تقام المباريات بين الثامنة مساءً و‬11 مساءً، وتبلغ قيمة رسوم تسجيل الفريق ‬400 درهم.

ويتوج أندي كول برنامج الدوري الرياضي بخماسيات لكرة القدم يتبارى فيها فرق أكبر من ‬16 عاماً في الفترة من ‬31 يوليو إلى الثالث أغسطس، من التاسعة مساءً إلى الواحدة صباحاً، وتبلغ رسوم تسجيل الفريق ‬400 درهم. وتم تخصيص ثلاث ليال للسيدات فقط يركز كل منها على رياضة رئيسة، أيام ‬16 يوليو (الكرة الطائرة) و‬23 يوليو (كرة السلة) و‬30 يوليو (كرة القدم)، وتتضمن جميعها جلسات يوغا ومباريات بادمنتون وتنس.

 

طباعة