الإماراتي عبدالرحمن في قمة شطرنج النخبة العربية

سالم عبدالرحمن مرشح للفوز بلقب النخبة العربية. من المصدر

تصدر الثلاثي الإماراتي سالم عبدالرحمن والمصري باسم أمين، والقطري محمد المضيحكي بطولة النخبة العربية للشطرنج ‬2013، بعد انتهاء لقاءات الجولة السادسة، أول من أمس.

وعلى الطاولة الأولى، فاز المصنف الاول الاستاذ الدولي الكبير المصري باسم أمين على الاستاذ الدولي المغربي مخلص العدناني، بينما تعادل الاستاذ الدولي الكبير الاماراتي سالم عبدالرحمن في لقائه مع الاستاذ الدولي اللبناني فادي عيد في مباراة تكتيكية ونهاية تحت ضغط الوقت على كلا اللاعبين.

وعلى الطاولة الثالثة، فاز الاستاذ الدولي الكبير القطري محمد المضيحكي على أستاذ الاتحاد الدولي الإماراتي جاسم عبدالرحمن، أما على الطاولة الرابعة فخسر الدولي السعودي أحمد الغامدي لقاءه مع الاستاذ الدولي الاردني سامي خضر.

وفي نهاية الجولة السادسة، تساوى سالم عبدالرحمن والمصري باسم أمين والقطري محمد المضيحكي في الصدارة برصيد ‬4.5 نقطة لكل منهم، واحتل الاستاذ الدولي المغربي مخلص العدناني المركز الثاني، وجاء في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط كل من الاستاذ الدولي الاردني سامي خضر والاستاذ الدولي اللبناني فادي عيد والاستاذ الدولي التونسي زبير العمدوني وأستاذ الاتحاد الدولي جاسم عبدالرحمن، بينما حل رابعاً الدولي الكويتي بدر الهاجري برصيد ‬2.5 نقطة، يليه في المركز الخامس الدولي السعودي أحمد الغامدي برصيد ‬1.5 نقطة.

وتتسم الجولة السابعة بلقاءات تعد استمراراً لمقابلات الاساتذة الكبار للأساتذة الدوليين، متأثرة بنظام اللعب السويسري من تسع جولات رغم أن عدد المشاركين ‬12 لاعباً، فيلعب على الطاولة الأولى الاستاذ الدولي الكبير المصري باسم أمين مع الاستاذ الدولي الأردني سامي خضر، بينما يلتقي الاستاذ الدولي الكبير الاماراتي سالم عبدالرحمن مع الاستاذ الدولي التونسي زبير العمدوني، ويلعب أيضاً الاستاذ الدولي الكبير القطري محمد المضيحكي مع الاستاذ الدولي اللبناني فادي عيد.

أما الطاولة الرابعة فتشهد لقاء مغاربياً مثيراً يجمع الاستاذ الدولي المغربي مخلص العدناني مع الاستاذ الدولي الجزائري محمد حدوش، بينما تشهد الطاولة الخامسة لقاء أستاذ الاتحاد الدولي الاماراتي جاسم عبدالرحمن مع الدولي الكويتي بدر الهاجري.

تويتر