«جميع» يحرز فضية المشي ويتأهل لبطولة العالم

الكمالي: نسعى للوجود بقوة في مونديال «أم الألعاب»

أم الألعاب تراهن على العديد من اللاعبين. من المصدر

أشاد عضو مجلس ادارة الاتحاد الدولي رئيس اتحاد الامارات لألعاب القوى المستشار أحمد الكمالي بالانجاز الذي حققه اللاعب حمد جميع في بطولة ألعاب القوى بالغرب، التي حصد خلالها الميدالية الفضية في مسابقة المشي، وتأهل إلى مونديال «ام الالعاب» الذي سيقام في اوكرانيا شهر يوليو المقبل، مشيراً إلى أن اتحاد العاب القوى يسعى للوجود بقوة في بطولة العالم، ومشاركة أكبر عدد من اللاعبين في هذا الحدث العالمي. وقال في بيان صحافي أمس «حمد حقق الميدالية الفضية وسط مشاركة ‬12 لاعباً من دول شمال إفريقيا وأوروبا، وسجل زمنا جديدا هو ‬47.17 دقيقة وكان أفضل زمن له قبل السفر هو ‬51.45 دقيقة، ليحطم رقمه الشخصي».

وتابع «المدرب الاذربيجاني باخاروصي قام بمجهود كبير مع اللاعب، وبصماته ظهرت بوضوح على لاعبي ولاعبات المشي، وحث المدرب واللاعب على مواصلة التدريب اعتباراً من اليوم، للمشاركة في البطولة العربية المقبلة المزمعة إقامتها في مصر في الاسبوع الاخير من شهر يونيو الجاري، ثم بطولة العالم في أوكرانبا الشهر المقبل».

وأعرب الكمالي عن أمله أن يوفق الاتحاد في تأهيل أكثر من لاعب ولاعبه الى مونديال أوكرانيا من خلال البطولة العربية للناشئين، حتى يكون وجود أم الالعاب الاماراتية بصورة إيجابية وقوية في بطولة العالم.

وأشاد الكمالي بجهود الأندية التي تعتني بقطاع الناشئين، ما يدعم منتخباتنا الوطنية بصورة كبيرة، ويسهل من مهمة الاتحاد، وفي مقدمتهم أندية النصر والوصل والأهلي والخليج ودبا الحصن وبني ياس».

وبذلك ينضم حمد جميع إلى زميله خليفة إبراهيم الذي تأهل في مسابقتي ‬200 متر و‬400 متر عدو.

ويراهن اتحاد العاب القوى على العديد من اللاعبين المميزين المرشحين للتأهل للمونديال، وأبرزهم محمد بن سليم وأحمد بلال ووليد خالد وماجد يوسف وسالم سعيد خاطر وعماد مبارك وحمد المسفري ومحمد بلال وسالمين فيروز وخليفة إبراهيم وحسن عيسى جعفر وعادل أحمد سليمان ووليد صادق وصالح عبيد وعمر عبدالله وفريقي التتابع المتنوع ‬4 في ‬100 متر و‬4 في ‬400 متر.

تويتر