أحمد عبدالله أحرز ‬124 هدفاً مع الزعيم في ‬17 موسماً

الهداف التاريخي للعين: سـأكون سعيداً لو حطم جيان رقمـي

أحمد عبدالله لاعب دولي سابق. من المصدر

قال اللاعب الدولي السابق ومدرب فريق رديف العين أحمد عبدالله الملقب بـ«الغزال العيناوي»: إنه «لا يشعر بمشكلة حال نجح المهاجم الدولي في صفوف نادي العين، الغاني أسامواه جيان بتحطيم الرقم الأعلى المسجل باسمه في احراز الأهداف مع الزعيم، وسيكون سعيداً لكون اللاعب جيان ينجح بزيارة الشباك ويرغب في مساعدة العين على الفوز»، موضحاً أن «جيان يمكن أن يفعل هذا الشيء في حال تابع ظهوره القوي مع العين في المواسم المقبلة، وتحدثنا عن هذه الرغبة مرات عدة وهو -جيان- يبدي عزيمة قوية لمتابعة احراز الأهداف حتى ينجح في تحطيم رقمي القياسي والحصول على رقم جديد باسمه».

وحافظ «الغزال» الهداف التاريخي للعين على الرقم المسجل باسمه خلال ‬17 موسماً مع العين، إذ نجح في إحراز ‬124 هدفاً.

وفي المقابل، احرز جيان ‬53 هدفاً مع العين في الدوري خلال موسمين، على الرغم من غيابه عن مباريات عدة بسبب الاصابة والمشاركة مع منتخب بلاده في الموسمين الماضيين.

وكان جيان حصل على لقب الهداف في الدوري للمرة الثانية على التوالي أخيرا بـ‬31 هدفاً، بينما نال اللقب ذاته الموسم قبل الماضي بـ‬22 هدفاً.

وأحرز جيان «‬27 عاماً»، ثمانية أهداف من ركلات جزاء خلال الموسم الماضي، بينما فشل في التسجيل من علامة الجزاء في مناسبتين بمباراتي دبا الفجيرة والوحدة في المرحلتين الرابعة والـ‬12 من الدوري. وتبدو الفرصة مواتية أمام جيان لزيادة الغلة خلال السنوات المتبقية من عقده مع العين ثلاثة مواسم أخرى. وتأثر جيان الموسم الماضي بالاصابة التي تعرض لها مع منتخب بلاده خلال مشاركته في التصفيات الإفريقية المؤدية إلى مونديال البرازيل ‬2014، فبدا أقل من المستوى المطلوب خصوصاً في مباريات دوري أبطال آسيا لكرة القدم، حيث لم يحرز سوى هدف فقط في مرمى الهلال السعودي ضمن مواجهة الذهاب بالقطارة. وأكد عبدالله لـ«الإمارات اليوم» أن «جيان يمتلك الشجاعة التي تحمله على متابعة مشواره الناجح مع الزعيم، إلى جانب قدراته التهديفية الجيدة، فهو بارع جدا في استغلال الفرص التي يحصل عليها، سوى مرات قليلة شهدت اخفاقه غير المتوقع في زيارة المرمى، خلال الموسم الماضي».

وزاد «أعتقد أن جيان يتحلى بالتركيز الجيد أمام المرمى بفضل حسه التهديفي العالي ومهاراته الممتازة في التسديد بالقدمين والرأس، إلى جانب تمركزه الجيد أمام المرمى، إلى جانب الهدوء المطلوب داخل الصندوق». وتابع «لا فرق بين زمان والآن، والأمور لا تختلف كثيراً، فالواقع أن التنافس حاضر بين فريقين داخل الميدان، مع رغبة من اللاعبين في التفوق واحراز الانتصارات، والأهداف تأتي في أي لحظة».

وأردف «جيان يعرف أنني صاحب الرقم القياسي في نادي العين، وتحدث معي مرات عدة عن هذا الشيء وعبر عن رغبة قوية في تحطيم رقمي، وكان ردي أن هذا الشيء سيكون جيداً له وللنادي، فالمهم أن يكون الفوز حليف العين مع جيان أو غيره من اللاعبين».

دفتر الأهداف

ورداً على سؤال حول الوسائل التي ساعدته على إحصاء رقمه القياسي في عدد الأهداف قال «الحقيقة أنني قمت بتدوين هذا الرقم في دفتر ورقي وأحتفظ به في منزلي، ولاحظت أن بعض النقاد يتحدثون عن رقم أقل من المسجل باسمي، لكن الحقيقة أن الرقم الصحيح المدون في دفتري هو ‬124 هدفاً». وأردف «كان يمكن أن يتضاعف هذا الرقم خلال مشواري مع العين، لكن ما حدث أنني تخليت عن مركزي كمهاجم صريح، وتراجعت إلى اللعب في منطقة الوسط أو خلف المهاجمين لصناعة اللعب وإحراز الأهداف في حال حصلت على الفرص المناسبة».

وأكمل «اللاعب الأرجنتيني السابق في صفوف العين خوسيه ساند كان جيدا في احراز الأهداف ونال لقب هداف الدوري مرة واحدة برصيد ‬23 هدفاً، وكان يمكن أن يمضي على طريق المنافسة بتحطيم رقمي القياسي، لكن رحيله عن العين لم يسعفه للقيام بهذا الشيء».

ورداً على سؤال حول النتائج الجيدة لفريق رديف العين وفوزه باللقب للمرة الرابعة على التوالي، قال «ما حدث يدعو إلى الفخر، والحقيقة أن لاعبي الرديف أثبتوا كفاءة ممتازة خلال المواسم السابقة بشهادة مدرب العين، الروماني أولاريو كوزمين، فهو يحرص على متابعتهم خلال مباريات الدوري ويستعين بهم وقت الحاجة بصفوف الفريق الأول لكرة القدم».

واختتم «أعتقد أن الاستعانة بلاعبي الرديف بصفوف الفريق الأول أكبر دليل على مواهبهم الكروية الجيدة، والعين يمتلك عناصر ممتازة بصفوف الرديف، ما يساعدنا على البقاء ضمن دائرة المنافسة، وطموحاتنا لا تتوقف عند اللقب الرابع على التوالي وسنتابع المشوار الموسم المقبل».

تويتر