في أول تصريح للاعب العين عن الحادثة الشهيرة

«عموري»: أخطأت بحق الحكم الجنيبي لكنني غير نادم

لحظة طرد عمر عبدالرحمن من مباراة العين والأهلي. تصوير: إريك أرازاس

اعترف نجم العين عمر عبدالرحمن بأنه أخطأ حينما قال للحكم عمار الجنيبي «روح إلبس قميص الأهلي» في الحادثة الشهيرة التي بسببها حصل على بطاقة حمراء أثناء مباراة فريقه أمام الفرسان الحمر في نصف نهائي كأس رئيس الدولة في أبريل الماضي، لكنه أكد في الوقت نفسه أنه غير نادم على قول ذلك للجنيبي.

وأثارت هذه الحادثة التي نشرتها «الإمارات اليوم»، ضجة في الشارع الرياضي، وانتقد العديد من الجماهير الإماراتية اللاعب الذي أسهم بصورة فعالة في قيادة المنتخب الوطني للفوز بـ«خليجي ‬21» في يناير الماضي.

لكن في أول تصريح لعمر عبدالرحمن يتحدث فيه عن هذه الحادثة، أكد اللاعب أنه غير نادم على ما قاله، على الرغم من اعترافه بالخطأ، موضحاً لـ«الإمارات اليوم» أنه «كانت تلك حالة عصبية وقت المباراة، وبالعكس، لا يوجد هناك ندم، إن كان هناك ندم فإنه من المفترض أن نندم على أمور أكبر من هذا الأمر». وأضاف «ما حدث لم يكن من أسلوب أو أخلاق عمر، لكن كانت لحظة غضب يمر بها أي شخص، فنحن معرضين للخطأ، وإن شاء الله لن يتكرر هذا الخطأ من عمر، وعلى الشخص أن يستفيد من أخطائه، فهو لا يكون على الدوام محقاً».

وأكد عبدالرحمن «ستكون هناك أخطاء من لاعب (كرة القدم) وعليه أن يقوم بتحسينها، وأن يحول الأمر السلبي إلى إيجابي، وآمل إن شاء الله أن أكون بمستوى الثقة التي أعطاني إياها الجمهور وأن لا يتكرر هذا الخطأ».

وفسر عبدالرحمن الذي ظهر في مدرجات استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة، أثناء المباراة النهائية لكأس رئيس الدولة بين الأهلي والشباب، الأسبوع الماضي، السبب الذي دفعه لتوجيه تلك العبارة لعمار الجنيبي، لكون المباراة «مشحونة».

وطالب لاعب العين الذي تم اختياره أخيرا «أفضل لاعب إماراتي» الموسم المنصرم، من حكام الدوري الإماراتي أن يعملوا بطريقة حكام أوروبا من ناحية «أن يقوم الحكام بتسيير المباراة، وليس اللاعبون من يقومون بتسييرها».

وأضاف «بالتأكيد لو كانت هناك ركلة جزاء غير صحيحة سأقول (للحكم) إنها صحيحة لأنني بالتأكيد سأبحث عن مصلحتي، لكن الحكم يستطيع التصرف والتحكم في المباراة بابتسامة، هذه الابتسامة من الحكم تدفعك إلى احترامه، لكن حينما تتناقش معه ويرد عليك بقسوة، فهذا الأمر سيشكل ضغطا على اللاعب». وعلى الرغم من الضجة التي صاحبت تلك المباراة، أكد عمر عبدالرحمن أنه ترك كل ذلك وراء ظهره، وفي طي النسيان كذلك، مشيراً إلى أنه «بعد نهاية المباريات أنسى كل شيء، ولا أتذكر شيئاً».

تويتر