كوزين: هدفي التأهل إلى «المحترفين»

الفجيرة يتعاقد مع مساعد زينغا لتدريب الفريق

كوزين يقود الفجيرة الموسم المقبل. من المصدر

تعاقد نادي الفجيرة، الذي يلعب في دوري الهواة، مع المدرب الإيطالي ستيفانو كوزين مدرباً للفريق الأول لكرة القدم حتى نهاية الموسم المقبل، حيث قاد المدرب الذي كان يعمل مساعداً لمواطنه والتر زينغا مدرب النصر، أول تدريب للفريق الفجراوي بداية الأسبوع الجاري، كما يتولي المهمة خلفاً للمدرب المواطن خميس ربيع.

وسبق للمدرب الإيطالي العمل مساعداً مع زينغا في كل من النصر السعودي والنصر الإماراتي، قبل أن يغادر قلعة العميد باتجاه الفجيرة لرغبته في العمل مدرباً رئيساً وليس مساعداً، وعلى الرغم من أن الموسم الحالي قد انتهى، إلا أن مجلس إدارة النادي قرر مواصلة تدريبات الفريق الفجراوي لفترة زمنية معينة، لمنح المدرب فرصة كافية للتعرف إلى إمكانات لاعبيه، وتحديد النقاط الفنية المطلوبة للفريق قبل استراحة الصيف.

وكان الفجيرة قد أنهى الموسم الماضي باحتلاله المركز الرابع خلف الإمارات والشارقة الصاعدين إلى الأضواء، فيما حل ثالثاً فريق حتا.

قال المدرب ستيفانو لـ«الإمارات اليوم» إنه «سعيد لتسلمه الفريق وتدريبه للموسم المقبل، واتمنى أن أنجح معه في تحقيق نتائج مميزة، وانتهز هذه الفرصة لتقديم الشكر والتقدير إلى نادي النصر في دبي، لعدم ممانعتـه لي الالتحاق بنادي الفجيرة، الذي أشكره لمنحه الثقـة لي كاملة لتدريب الفريق، واتمنى أن أكون عند حسن ظنه».

وأضاف: «يتمتع الفريق بالعديد من الإمكانات المتميزة وهو ما يشجعني على المزيد من العمل لتحقيق مايصبون اليه من أهداف وأمنيات، وأثمن هنا رغبة اللاعبين في مواصلة التدريب، على الرغم من أن الموسم قد انتهى، وهو بمثابـة ترحيب رائع بقدومي».

وأوضح ستيفانو: «منذ قدومي للإمارات، وأنا أشعر بسعادة كبيرة للعمل والتدريب هنا، لأني أرى في الدوري الإماراتي مساحة للإبداع، ولذلك لن أبالي أن أترك التدريب في دوري المحترفين والعمل بأحد أندية الدرجة الأولى (الهواة)، لأن هدفي سيكون نقل لاعبي الفجيرة نحو الأضواء ابتداءً من الموسم المقبل، وأرى اندفاعاً مميزاً من الإدارة واللاعبين، وتشجيعاً لتحقيق تلك الأهداف»، مقدماً شكره لسموّ الشيخ مكتوم بن حمد الشرقي، رئيس النادي، لتكليفه بتدريب الفريق، ومتمنياً أن أكون عند حسن ظنه، مطالباً الجمهور بالوقوف خلف الفريق في الفترة المقبلة، لإنجاح المهمة المقبلة.

تويتر