تونس تدشن «قوى الدوحة» بذهبيتين

شهد استاد نادي قطر عصر يوم أمس، الافتتاح الرسمي للبطولة العربية لألعاب القوى للرجال والسيدات، التي تحتضنها العاصمة القطرية الدوحة وتستمر حتى ‬24 الجاري، بمشاركة كوكبة من ألمع نجوم ونجمات اللعبة عربياً ودولياً. وشهد اليوم الافتتاحي منافسات ساخنة على صعيد الرجال والسيدات، وكان المنتخب التونسي أول المنتخبات حصادا للميداليات، ففي الفترة الصباحية حصدت تونس ذهبيتين في المشي للرجال ‬2 كلم، والثانية للسيدات ‬10 كلم.

وكان منتخبنا الوطني لألعاب القوى قد شارك أمس بـ‬12 لاعباً ولاعبة، ففي الفترة الصباحية شارك كل من منيرة محمد يوسف والشعالي حسن جاسم وهي المشاركة الأولى لكل منهما في البطولات العربية، كما أنها المشاركة الأولى للشعالي على صعيد ‬20 كلم (السابق ‬10 كلم)، وهي أيضاً المشاركة الأولى لمنيرة في سباق ‬10 كلم. وشارك سعود عبدالكريم في تصفيات نصف نهائي ‬400 متر عدو تكتيكيا، وخرج حتى لا يحرم بقية المسابقات.

أما الفترة المسائية فشهدت مشاركة كل من علياء محمد سعيد والهام بيتي في نهائي مسابقة ‬5000 متر جري، وسيد علي عباس وفيصل علي في مسابقة الوثب العالي، وعلي موسى وبلال السالفة في ‬100 متر نصف نهائي، وأحمد حسن في دفع الجلة وجاسم الشيبه في نصف نهائي سباق ‬110 أمتار حواجز، الى جانب مشاركة عايدة البلوشي في نهائي الوثب الطويل سيدات، ويصعب التكهن بأية نتائج سواء على صعيد الرجال أو السيدات بسبب قوة المنافسة، خصوصاً من دول المغرب العربي ومصر وقطر والبحرين. من جانب آخر، تشهد منافسات اليوم الثاني، التي ستقام على فترتين إحداهما صباحية والأخرى مسائية ‬16 مسابقة للرجال والسيدات.

تويتر