‬12 من أبطال العالم يستعرضون مهاراتهم في الحدث اليوم

شيروود: جولة دبي مفتاح الفوز بمونـديال «ريد بول إكس فايترز»

أبطال العالم باجيه وشيروود وشيهان. تصوير: أسامة أبوغانم

كشف دراجون مشاركون في حدث الجولة الثانية لبطولة «ريد بول أكس فايترز» العالمية للحركات الاستعراضية الخطرة للعام ‬2013، التي تنطلق عند الثامنة مساء اليوم في بوليفارد محمد بن راشد بجوار برج خليفة، والمقامة تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، بمشاركة ‬12 من نخبة دراجي العالم، أن امتهانهم هذه الرياضة واستمرار البحث عن حركات خطرة يأتيان في الدرجة الأولى، من خلال حرصهم على إمتاع الجمهور خصوصا جماهير دبي، قبل التفكير في نيل إعجاب طاقم التحكيم الذي سيحدد في نهاية الأمسية هوية البطل.

394 شاحنة نقلت رمال المضمار

كشف مدير البطولة الأميركي تيس سوول أن ‬394 شاحنة نقلت قرابة ‬7500 متر مكعب من الرمال، لتشييد المضمار الجديد لمنافسات البطولة، الذي استغرق بناؤه قرابة الـ‬20 يوما، وأعيد تصميمه تسع مرات مختلفة، وقال: يعد المضار الجديد بالكثير من المفاجآت لمنافسي الجولة الثانية من حدث البطولة العالمي «ريد بول إكس فايترز»، التي تحتضنها دبي للعام الثالث على التوالي.

وأوضح: بناء الموقع احتاج ‬394 شاحنة لنقل قرابة ‬7500 متر مكعب من الأتربة، إلا أن المهمة لن تقف عند هذا الحاجز، فكانت المهمة الأصعب التي وقفت أمام مصمم هذا المضمار الأميركي تيد هاري تكمن في وجود أعلى برج على العالم خلف المضمار، ليعاد التصميم تسع مرات خصوصا على صعيد الأرتفاع بشكل يضمن للمصورين التقاط الحركات البهلوانية الخطرة للدراجين ومن خلفهم برج خليفة الأعلى في العالم.


مواصفات ساحة المنافسات

- مساحة المضمار: ‬55 ألف متر مربع.

- الأتربة: ‬7500 متر مكعب.

- عدد الهضاب والمرتفعات الاصطناعية: ثمانية، وارتفاعها يصل إلى ثمانية أمتار.

- ارتفاع قفزات الدراجين: تصل إلى ‬15 متراً.

- سعة المدرجات: ‬18 ألف متفرج.

وقال المدافع عن لقبه بجولة العام الماضي وبطل العالم لمنافسات «ريد بول إكس فايترز»، النيوزيلندي ليفاي شيروود: رغم المنافسة الشديدة، نظراً لقوة المنافسين بعد تــألق الفرنسي طوم باجيه والفوز بلقــب الجولة الافتتاحية في المكسيك، ووجــود الأسترالي جــوش شيهان المستمر، إلا أنني ســـأسعى جاهداً لتكرار إنجاز العام الماضي والفوز بلقب جولة دبي.

وأضاف: لن تقتصر الصعوبات على قوة الدراجين فحسب، بل تشمل مضمار دبي الذي يخبئ لنا الكثير من المفاجآت، إلا أنني أعتبر أن مفـــتاح الفوز ببطولة العالم يرتبط بالفوز بدبي، وهو الأمر ذاته الذي حصل عام ‬2011، حينــما توج الإسباني داني تورس بلقب دبي، وأعطاه القوة والحافز على مواصلة المشوار، وحصد لقب بطولة العالم.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي، الذي عقد يوم أمس بالمركز الإعلامي للحلبة، للإعلان عن تفاصيل ونجوم البطولة، الذي حضره كل من ممثل «دو» (الراعي الرئيس للحدث)، نائب الرئيس للإعلام والاتصال هلا بادري، والمدير الإعلامي لشركة «ريد بل»، الراعي الرسمي للحدث البيرتو شحود، ومدير البطولة الأميركي تيس سوول، وثلاثة من أبرز الدراجين المرشحين للمنافسة على اللقب، وهم الأسترالي جوش شيهان، والنيوزيلندي المدافع عن لقب دبي للعام الماضي ليفاس شيروود، وبطل الجولة الافتتاحية لهذا الموسم الفرنسي طوم باجيه.

وتحظى بطولة العالم لمنافسات «ريد بل إكس فايترز»، التي تستضيفها دبي للعام الثالث على التوالي بمتابعة غفيرة من قبل عشاق الرياضات الخطرة والقفز الحر بالدراجات، وتتكون بطولة هذا العام من ست جوالات، بدأت بجولة المكسيك التي أقيمت مارس الماضي، وصولاً إلى جولتها الثاني في دبي، لتنتقل عقبها إلى غرين هيل في ولاية كاليفورنيا الأميركية، ولتحط الرحال في مدينة أوساكا اليابانية، وتستضيف العاصمة الإسبانية مدريد حدث الجولة الخامسة، قبل أن تختتم في جنوب إفريقيا.

وقال الدراج الأسترالي شيهان إنه سيحاول إمتاع جمهور دبي، وقال: سأحاول مواصلة تأدية القفزة الخلفية المزدوجة، خصوصا أن المضمار الجديد لدبي ـ ومن خلال المساحات الواسعة والكبيرة ـ سيساعدني على أخذ المسافة الكافية للانطلاق وتحقيقها.

وأضاف: سعينا بصورة مستمرة، لتأدية الحركات الخطرة يأتي من خلال الحرص على إمتاع الجماهير، قبل التفكير حتى في إرضاء الحكام الخمسة، الذين سيحددون العلامة النهائية.

وأكد الفائز بلقب الجولة الافتتاحية في المكسيك والســــاعي لحصد ثاني ألقابه الفرنسي طــوم باجيه: أعد جمهور دبي الذي يعرف عنه أنه الأكثر عشقاً للإثارة على مستوى العالم، بتقديم الحركة اللولبيــة التي أهلـــتني في المكسيك لانتزاع المركز الأول، ومضــمار دبي ومن خــلال المساحات الواسعة، سيدفعنا إلى الحدود القصــوى، لتأدية الحركات الخطرة التي ينتظرها الجمهور.

تويتر