أكد تقارب مستوى الحراس في الجولة الـ ‬20

عبدالقادر حسن: الحارس الصغير شامبيه يتقدم بثبات

أحمد شامبيه.

أكد حارس منتخبنا الوطني السابق، ومحلل زاوية حراس المرمى، عبدالقادر حسن، تشابه مستوى حراس مرمى فرق دوري المحترفين في الجولة الأخيرة الـ«‬20»، التي شهدت تسجيل ‬18 هدفاً فقط، وهو معدل ضعيف مقارنة بجولات أخرى. وأضاف عبدالقادر، الذي يعمل مديرا للعلاقات العامة في اتحاد الإمارات لكرة القدم، لـ«الإمارات اليوم»، خلال تقييمه الدوري للحراس المحترفين، أن تشابه المستوى إلى حد كبير يعطي أفضلية لأصغر حارس مرمى تقريبا، وهو حارس النصر أحمد شامبيه، حيث ظهر بمستوى جيد وثبات خلال الهجمات التي نفذت على دفاع النصر في مباراة فريقه أمام بني ياس.

لمشاهدة جدول تقييم حراس المرمى، يرجى الضغط على هذا الرابط.

وقال «لم يبدع حارس مرمى هذا الاسبوع ولم يتميز حارس عن الآخر، بل على العكس، يُسأل حراس المرمى عن عدد من الأهداف المسجلة في مرماهم، ومنها الهدف الذي دخل مرمى حارس العين محمود الماس، ويسأل أيضا علي خصيف الذي لم يستطع أن يحمي مرماه من ثلاثة أهداف، حيث يجب على الحارس المتميز أن يسهم في تحقيق الفوز لفريقه».

وفي المقابل أشاد عبدالقادر بالحارس الشاب شامبيه فأكد ضرورة تشجيع الحارس وهو في هذه السن الصغيرة، بالإضافة إلى أنه ساهم مع فريقه في إيقاف انتصارات الوصيف السابق بني ياس وتحقيق الفوز والصعود لمركز متقدم. وعن التغييرات الكبيرة التي تقوم بها الأندية في مركز حراسة المرمى، أكد عبدالقادر حسن أن هذا أمر طبيعي إذا كان مستوى الحرّاس متقارباً، وعلى سبيل المثال قال «لا يوجد فرق كبير بين إسماعيل ربيع وسالم عبدالله، لذلك كل مباراة نرى حارساً مختلفاً عن الاثنين فلا يوجد فروق جوهرية بينهم».

طباعة