خسارة قاسية للسلة أمام قطر

تألق لافت لـ «قوى الإمارات» في «خليجي السيدات»

جانب من المشاركة الإماراتية في ألعاب القوى بدورة البحرين. من المصدر

حقق منتخب السيدات في ألعاب القوى خمس ميداليات في اليوم الافتتاحي وصباح اليوم التالي من منافسات أم الألعاب بالدورة الثالثة لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والمقامة حاليا بالبحرين وهو أول الغيث للبعثة. ووضعت الميداليات الثلاث الإمارات في المركز الثالث في الترتيب بعد البحرين وعمان، في انتظار بقية الميداليات الاخرى.

وجاءت الذهبية من العداءة منيرة محمد يوسف، كما حققت لاعبتنا علياء ناصر الميدالية البرونزية، وكذلك فضية من نصيب مريم سالم غريب، وحققت الميدالية الفضية الثانية لاعبتنا علياء محمد سعيد. من جانب آخر، يشارك منتخبنا اليوم السبت في منافسات اليوم الثالث والختامي لألعاب القوى، حيث تقام نهائيات ست مسابقات هي ‬1500 متر جري وتمثلنا فيها الهام بيتي، وعلياء ناصر في الوثب العالي، وسعيدة خميس وحنان إبراهيم في رمي الرمح، ومريم سالم في قذف القرص، وكذلك علياء محمد سعيد في ‬200 متر، وإلهام بيتي وعلياء سعيد ومهرة جاسم وعايدة سعيد في التتابع ‬400*‬4.

ووصل وفد منتخبنا الوطني للتايكواندو الى البحرين، لينضم الى بعثتنا المشاركة في الدورة، وتضم البعثة منى مكي رئيسة الفريق، ومعها محمد حلبوب مدرباً وأحمد الظاهري مساعدا للمدرب وست لاعبات هن الغالية الكربي وهيام اليماحي ومريفة المزروعي وعبير راشد وشيخة الحمودي ومهرة حسن. كما وصلت بعثة منتخب ألعاب القوى لذوي الإعاقة برئاسة منى فيصل الحريز، وتضم عائشة حسن الحوسني إدارية والمدربات كنزة الزيتوني ولطيفة الصاروخ وسميرة أوزمي وكاثلين كوتخايخ أخصائياً للعلاج الطبيعي، وثلاثة معاونين للرياضيات، إضافة الى ثماني لاعبات هن ثريا حمد الزعابي وسارة صالح الكعبي وسهام مسعود الرشيدي وفاطمة سبيل يالمين ،مهرة خالد الكعبي ونصرة أحمد السقرطي وعائشة سالم الخالدي ونورة خليفة الكتبي.

وسيعقد الاجتماع الفني لبطولة ألعاب القوى لذوي الإعاقة بفندق غولدن تيوليب مقر إقامة حكام الدورة، وينتظر حضور كل من منى فيصل الحريز والإدارية عائشة حسن الحوسني ادارية، والمدربات كنزة الزيتوني ولطيفة الصاروخ وسميرة أوزمي الاجتماع الفني، فيما ستنطلق المنافسات عصر غد الأحد. وتقدمت بعثة الإمارات بأحر التهاني والتبريكات إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الإمارات)، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

وتعرض منتخبا الوطني لكرة السلة أمام نظيره القطري لخسارة كبيرة، وبنتيجة ‬64 مقابل ‬29 نقطة في ثاني مباريات الفريق، وتعود خسارتنا إلى النقص الكبير في اللاعبات، الى جانب الإصابات البليغة التي لحقت باللاعبات، وحرمتهن المشاركة، خصوصاً أمل حيدر التي حرمنا غيابها من مجاراة الفريق القطري، وقلل من قدرات وفاعلية الفريق، خصوصاً في الجانب الهجومي والمتابعة أسفل السلة. وبهذه الخسارة ابتعد فريقنا عن ذهبية وفضية البطولة، ويسعى من خلال مباراتيه المقبلتين أمام الكويت وعمان إلى تحسين ترتيبه.

طباعة