طموحات كبيرة لـ «القوى» في الدورة

منتخب السـلة يتعثر في «خليجـي السيــدات»

منتخبات الإمارات تتطلع إلى تحقيق نتائج جيدة في الدورة البحرينية. من المصدر

تعثر منتخبنا الوطني لسيدات كرة السلة، وصيف البطولة الماضية، في الدورة الثانية، بعد أن تعرض لخسارة غير متوقعة من نظيره المنتخب البحريني الذي ظهر بصورة أفضل بسبب وفرة اللاعبات على مقعد البديلات، وذلك في الدورة الثالثة لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، المقامة حالياً بمملكة البحرين.

وشكلت مقاعد البديلات بُعداً استراتيجياً للمنتخب صاحب الأرض والجمهور، في مقابل غياب ملحوظ للكثير من لاعبات المنتخب الإماراتي اللاتي لم يحضرن ضمن تشكيلة المنتخب، في حين أن بديلاتهن لم يكنّ في المستوى نفسه.

وانتهت المباراة لمصلحة المنتخب البحريني ‬58 مقابل ‬45 نقطة، وعلى الرغم من هذا الفرق إلا أن منتخبنا تقدم في أوقات كثيرة خلال الربعين الأول والثاني، إلا أن الإعياء والإصابات التي لحقت بلاعباتنا لم تمكنهن من مواصلة عرضهن القوي في الربعين الأولين، حيث انتهى الأول ‬20 مقابل ‬11 لمنتخبنا، ثم الشوط الثاني بنتيجة ‬29 مقابل ‬26 نقطة لمنتخبنا الذي تحسن أداؤه بصورة ملحوظة، وقلص الفارق الى ثلاث نقاط، ثم الربع الثالث الذي عاد فيه الفارق الى الاتساع ليصل الى تسع نقاط.

وفي الربع الرابع والأخير وضح جلياً أن فريقنا لا يستطيع مجاراة ‬13 لاعبة بالمستوى نفسه تقريباً، يستبدلن خلال المباراة في مواجهة سبع لاعبات أساسيات يشاركن ضمن تشكيلة منتخبنا وتصاب منهن لاعبتان، فسيطر المنتحب البحريني وأنهى اللقاء بتقدمه بنتيجة ‬58 مقابل ‬45 نقطة لمنتخبنا، كما فاز المنتخب القطري المرشح بقوة للقب على نظيره منتخب الكويت بنتيجة قاسية ‬82 مقابل ‬55 نقطة. وستمنح الفرق المشاركة اليوم راحة وفق جدول البطولة، على أن تستأنف المنافسات غداً في الخامسة عصراً بتوقيت الإمارات، حيث يلعب منتخبنا مع الكويت، وبعدها يلعب المنتخب العماني مع القطري.

وحرصت الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة، رئيسة وفد البحرين في الدورة، على النزول الى أرض الصالة عقب مباراتنا مع المنتخب البحريني، وقامت بتطييب خاطر سيدات الإمارات، وقالت لهن: «فوزنا فوز لكن وكلنا واحد، وعليكن أن تعوضن في المباراة المقبلة».

ومن جانب آخر، يخوض منتخبنا الوطني في ألعاب القوى المنافسات اليوم، التي يشهدها استاد خليفة الدولي.

وتعلق البعثة آمالاً عريضة على أن تسهم نتائج القوى في منافسات أمس واليوم وغد، في وضع منتخباتنا ضمن جدول ميداليات الدورة والترتيب العام، حيث لم تسجل لنا أي ميداليات حتى الآن. وتقدم اللجنة المشرفة على ألعاب القوى في الدورة خدمة مبتكرة لإدارييي وفنييي البطولة ومحبي وعشاق أم الألعاب والمشاركات في الدورة، من خلال ارسال النتائج أولاً بأول عبر الرسائل النصية على الهاتف المحمول.

ومن المقرر ان يصل منتخب البولينغ الى البحرين اليوم، ويقيم في فندق السفير، فيما ستشهد صالة مجمع السترة منافسات البطولة التي ستنطلق في الثانية من بعد ظهر بعد غد، بمنافسات الفردي وتستمر حتى مساء الأربعاء المقبل.

أما منتخب الرماية فسيصل غداً، وسيقيم بفندق السفير أيضاً، وستقام منافساته على ملعب الاتحاد البحريني بالصخير اعتباراً من صباح الاثنين.

وفي موضوع آخر، شاطرت الوفود الخليجية المشاركة في الدورة الثالثة لرياضة المرأة في دول مجلس التعاون الخليجي، الشيخة نعيمة الجابر الصباح رئيسة اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون، أحزانها في وفاة والدتها التي انتقلت إلى رحمة الله أمس.

وقد حرصت مديرة بعثتنا، ندى عسكر النقبي، على تقديم واجب العزاء باسم البعثة الإماراتية، داعية الله العلي القدير أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته ويلهم ذويها الصبر والسلوان.

وشكرت الشيخة نعيمة الجابر الصباح جميع الوفود التي قدمت لها واجب العزاء في وفاة والدتها، مؤكدة استمرار الدورة الخليجية الثالثة لرياضة المرأة الخليجية.

ويذكر أن الهدف الأساسي من تنظيم دورة مجلس التعاون للسيدات، هو إرساء دعائم المودة والإخاء بين الخليجيات، وكذلك دفع السيدات إلى ممارسة مختلف الرياضة وتشجيعهن سعياً لتحقيق إنجازات كبيرة لدول الخليج مستقبلاً في هذا المجال.

 

تويتر