"جيان" يطرب الجمهور العيناوي أمام الجزيرة

مهاجم العين الغاني أسامواه جيان قاد فريقه إلى الفوز على الجزيرة بهدف نظيف

قاد مهاجم العين الغاني أسامواه جيان فريق العين إلى الفوز على الجزيرة بهدف نظيف أحرزه من ركلة الجزاء التي احتسبت للعين في الدقيقة 40 أمس، على ملعب القطارة، ضمن المرحلة الـ18 من دوري اتصالات للمحترفين.

وابتعد الزعيم في صدارة الدوري برصيد 43 نقطة، بفارق ست نقاط عن نادي بني ياس وتسع نقاط عن الجزيرة، كما تمكن من تجاوز كبوة خسارته أخيرا بالدوري أمام نادي دبا الفجيرة بهدف نظيف، بينما تجمد رصيد الجزيرة في 36 نقطة بالمركز الثالث.

وسارع لاعبو العين إلى فرض أسلوبهم في الميدان، إثر الإيجابية الممتازة في منطقة المناورة عن طريق عمر عبدالرحمن وهلال سعيد والروماني ميريل رادوي، ما سمح بمحاولات خطرة عن طريق الغاني أسامواه جيان والفرنسي كيمبو إيكوكو، لكن من دون طائل بسبب غياب التركيز والتسرع في التسديد على المرمى.

ولم يتأخر الرد من الضيوف على المحاولات العيناوية المبكرة، إذ كاد المهاجم البرازيلي ريكاردو أوليفيرا يستغل هفوة دفاعية قاتلة، ساعدته على مواجهة داود سليمان، بيد أنه سدد الكرة برعونة بعيدا عن المرمى.

وجرب اللاعب سبيت خاطر التسديد من حدود المنطقة بعد محاولة منسقة مع دياكيه، لكن الكرة لم تشكل أي خطورة على سليمان.

وارتفع النسق الفني للقاء مع المحاولات الهجومية المتبادلة من الفريقين، بيد أن الخطورة غابت عن المرميين، سوى التسديدة القوية من جيان التي تصدى لها علي خصيف ببراعة هائلة.

وكاد اللاعب ذاته يضع فريقه في المقدمة بعد عمل جماعي ممتاز من عمر عبدالرحمن والاسترالي أليكس بروسكي، بيد أن خصيف أظهر براعة ممتازة للمرة الثانية.

ولم يختلف المشهد كثيرا في الحصة الثانية من اللقاء، بالمحاولات الهجومية الجيدة، لكن اللمسة الأخيرة كانت العنوان الأبرز في الميدان، ما أدى إلى غياب الخطورة الحقيقية على المرميين.

ومع مرور الوقت بدا أن لاعبي العين يرغبون بزيارة مرمى خصيف، خصوصا إثر تضاؤل المستوى الفني للعنكبوت في منطقة المناورة، إذ بدا أن خروج اللاعب ابراهيما دياكيه كان مؤثرا في صفوف فريقه، إذ كان العقل المدبر للربط بين الوسط والهجوم.

واحتسب حكم اللقاء محمد عبد الله ركلة جزاء للعين إثر خطأ المدافع جمعة عبدالله مع البديل محمد عبدالرحمن، فأنبرى لها اللاعب جيان بنجاح في مرمى الجزيرة، علما بأنه الهدف الـ22 للاعب في صدارة الهدافين بدوري المحترفين لكرة القدم.

وهو الهدف السابع للاعب من علامة الجزاء في دوري المحترفين، إذ حصل العين على تسع ركلات جزاء في مرحلتي الذهاب والإياب، بينما أخفق جيان في التسجيل بمباراتي دبا الفجيرة والوحدة.

تويتر