علي مبخوت «الطلياني الصغير»

تنفّس منتخب الإمارات الصعداء بعد التألق اللافت للاعب الجزيرة علي مبخوت، ليصبح المهاجم الاساسي الذي يعول عليه المدرب مهدي علي الكثير في بطولة كأس الخليج الحادية والعشرين في البحرين.

ولم يخيّب علي مبخوت الظن حتى الان، وأسهم بشكل فعال في فوزين مستحقين على قطر ‬3-‬1، والبحرين ‬2-‬1، وضعاه في نصف النهائي، حيث سجل هدفاً في كل مباراة، ويتقاسم بهما صدارة ترتيب الهدافين مع القطري خلفان ابراهيم.

ولعب مبخوت دائما دور اللاعب الاحتياطي في السنوات الاخيرة، سواء كان مع الجزيرة او المنتخب الاول، لكنه غير القاعدة في الموسم الحالي ليصبح المهاجم الاول في الامارات، بعد المستوى الاستثنائي الذي قدمه وتوّجه بتسجيل خمسة اهداف مع «الأبيض» قبل البطولة الخليجية وستة في الدوري.

وفرض مبخوت (‬22 عاما) نفسه على مدرب الجزيرة، البرازيلي باولو بوناميغو، بعدما ظل اسير مقاعد الاحتياط في الجولات الثماني الاولى من الدوري، قبل ان يسجل هدفين متأخرين في الجولة التاسعة قاد بهما فريقه الجزيرة لفوز صعب على اتحاد كلباء ‬3-‬1.

وتمسك مبخوت بالفرصة التي سنحت له ولم يتنازل عنها، وحقق انجازاً بالتسجيل في خمس مباريات متتالية، ليحتل المركز الثاني في صدارة الهدافين الاماراتيين برصيد ستة اهداف، وبفارق هدف عن لاعب وسط العين وزميله في المنتخب عمر عبدالرحمن.

تويتر