السعد ومخلوفي وروغ أبرز المتوجين.. وبلاتر يحضر الحفل الكبير

دبي تكرّم الفائزين بجائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي اليوم

الجزائري توفيق مخلوفي يفوز بجائزة الإبداع الرياضي الفردي العربي. أ.ف.ب

تكرم دبي اليوم الفائزين الـ‬16 بجوائز الدورة الرابعة لـ«جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي»، بعد أن تم التحضير لحفل فخم يليق بمكانة الجائزة وارتباطها باسم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، راعي الجائزة، وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس الجائزة.

وتقدم سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس الجائزة رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، بالتهنئة إلى الفائزين بالجائزة، الذين توافدوا إلى دبي للمشاركة في ملتقى المبدعين الرابع، الذي عقد أمس، ونيل أوسمة التفوق في حفل تكريم الفائزين بالجائزة. وثمن سموه جهودهم التي بذلوها في البطولات والتي أهلتهم لنيل شرف الفوز بالجائزة الأكبر من نوعها وهي الوحيدة التي تعنى بالإبداع في مجال الرياضة. وكان مجلس أمناء «جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي» قد كشف عن أسماء الفائزين الـ‬16 في الدورة الرابعة للجائزة التي تعد الأكبر والأعلى قيمة على المستوى العربي، والتي تشهد نقلة تاريخية بتحولها للعالمية، حيث سيتم تكريمهم في حفل يقام في الساعة ‬11 من صباح اليوم بقاعة السفينة بفندق «جميرا بيتش»، بحضور نخبة من الشخصيات العالمية، يتقدمهم رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، السويسري جوزيف بلاتر، ورئيس اللجنة الأولمبية الأوكرانية، سيرجي بوبكا. ويشهد الحفل تكريم ‬16 فائزاً بفئات الدورة الرابعة للجائزة، إذ تم اختيار الأمين العام للجان الأولمبية العربية، عثمان السعد، شخصية العام الرياضية العربية، كما تم اختيار الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة، لنيل تكريم خاص لدورها في اثراء الحركة النسائية، وتم اختيار رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الشخصية الرياضية الدولية، جاك روغ. وعلى مستوى الدولة نال عبد الله سلطان حمد مسعود العرياني جائزة الإبداع الرياضي الفردي، ونال حامد الروسي جائزة أفضل حكم، فيما تم حجب جائزة أفضل إداري بقرار من لجنة التحكيم. ونال فريق نادي النصر لكرة الطاولة للرجال جائزة الإبداع الجماعي، وذهبت جائزة المؤسسة الرياضية المبدعة إلى اتحاد الإمارات للمصارعة والجودو والجيوجيتسو والكيك بوكسينغ.ونال الجزائري توفيق مخلوفي جائزة الإبداع الرياضي الفردي العربي، بعد فوزه بذهبية سباق ‬1500 متر في أولمبياد لندن ‬2012، فيما ذهبت جائزة الإبداع الرياضي الإداري إلى جبريل الرجوب، رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية، ونالت اللجنة الأولمبية القطرية جائزة الإبداع الرياضي المؤسسي.

ونالت اللجنة الأولمبية الوطنية البريطانية جائزة الإبداع الرياضي المؤسسي على المستوى الدولي تقديراً لجهودها في استضافة دورة الألعاب الأولمبية «لندن ‬2012» وتكوين منتخبات بريطانية منافسة في جميع الرياضات.

واعتمد مجلس الأمناء فوز العديد من الرياضيين والمؤسسات الرياضية بالجوائز التقديرية التي تمنح سنوياً، وقد جاء الاختيار على النحو التالي: منح جائزة الرياضي العربي الناشئ الذي حقق نجاحات متميزة مناصفة، إلى المصري علاء الدين أبوالقاسم الحاصل على الميدالية الفضية في لعبة سلاح الشيش بدورة الألعاب الأولمبية الماضية، والتونسية حبيبة الغريبي صاحبة فضية سباق ‬3000 موانع في الأولمبياد، ومنح لقب الفئة ذاتها على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة، إلى المر بن حريز.

ونالت المغربية نجاة الكرعة جائزة تقديرية عن فئة «رياضي حقق نجاحات رياضية في ظل تحديات انسانية كبيرة» بعد نيليها ميدالية ذهبية وتحطيم الرقم القياسي العالمي في دورة الألعاب البارالمبية الماضية في لندن، فيما نالت اللجنة الأولمبية الأوكرانية جائزة تقديرية عن فئة «فريق حقق نجاحات رياضية ترتكز على القيم» لقيامه بالعديد من المبادرات والمشروعات الرياضية الرائدة.

تويتر