المصري الطاهر بطلاً لـ «شطرنج الجائزة الكبرى» في أبوظبي

جانب من تكريم الطاهر بكأس البطولة. من المصدر

اختتمت مساء أول من أمس بطولة الشطرنج الخاطف، الجائزة الكبرى «أدنيف»، التي أقيمت بمقر نادي أبوظبي للشطرنج. وقد شارك في الجولة الختامية التي امتدت لنحو ثلاث ساعات، اللاعبون الـ‬10 الأوائل الذين تأهلوا من جولات البطولة التي تواصلت طيلة العام والتي توجت الأستاذ الدولي المصري فؤاد الطاهر بالمركز الأول برصيد ‬80 نقطة، وحل ثانياً الأوزبكي قيموف سيرجى برصيد ‬60 نقطة، وحل الإماراتي الدولي فيصل كشواني في المركز الثالث برصيد ‬36 نقطة.

وجاء السوري طلال حلواني بالمركز الرابع، فيما جاء الفلبيني الدولي رولنسون ليولا بالمركز الخامس ومواطنه الدولي روكي بابلان بالمركز السادس، تلاه ايروين ديماكروت سابعاً، وفي المركز الثامن السوري جوي طعمة، وفي المركز التاسع الفلبيني الدولي مارفن ماركوس، وفي المركز العاشر السوري الدولي هاني الشريف، بجانب اللاعبين الإماراتيين زايد علي الحامد وعلي عبدالخالق. وحسم الطاهر البطولة في جولتها الختامية سريعاً بفارق نصف نقطة عن اقرب منافسيه، ليتوج بلقب الجولة برصيد ‬10 نقاط من تسعة انتصارات وتعادلين.

وفي ختام البطولة تم تكريم الفائزين بالجوائز المالية، حيث وزعت الجوائز على جميع المتأهلين للنهائي، التي بلغت ‬30 ألف درهم، وحصل الفائز بالمركز الأول على جائزة مالية قدرها ‬14 ألف درهم، وهي الجائزة الأعلى في منطقة الشرق الأوسط، لهذا النوع من اللعب (الشطرنج الخاطف)، وحصل لاعب المركز الثاني على ‬7000 درهم، والثالث على ‬4000.

 

طباعة