أكّد أن السعودية وقطر في دائرة الترشيحات للقب

ميتسو: أتوقع مفاجأة إماراتية في «خليجي ‬21»

ميتسو قاد المنتخب الوطني إلى الفوز في «خليجي ‬18» عام ‬2007. تصوير: أسامة أبوغانم

قال مدرب نادي الوصل السابق، الفرنسي ميتسو، إن ذكريات فوز المنتخب الوطني بلقب «خليجي ‬18»، الذي استضافته الدولة في ‬2007، ستكون دافعا جيدا للاعبين في «النسخة ‬21»، من البطولة المقررة في البحرين الشهر المقبل، وتوقع أن يحقق الأبيض المفاجأة في البطولة، حال أقدموا على الأداء القوي بالتوازن المطلوب في الميدان، على غرار ما فعلوا في أولمبياد لندن ‬2012، والمنافسات الأخرى التي شهدت ظهورهم القوي، على حد تعبيره.

وأضاف في تصريحات لقناة أبوظبي الرياضية، أن «الأمر سيكون جيدا حال أثبتوا أنهم يؤدون في الميدان بالطريقة المناسبة، فهناك عناصر ممتازة يمكن أن تصنع الفارق في الميدان، وأتوقع أن يكون الأبيض مفاجأة البطولة». وأوضح أن «المنتخب القطري ضمن دائرة الترشيحات، للمنافسة بقوة على اللقب بفضل التطور الفني اللافت الذي بدا عليه أخيراً، وأيضا المنتخب السعودي يمتلك الحظوظ ذاتها، وفي نهاية الأمر سنرى ما يمكن أن يحدث».

من جهته، عدَّ مدرب عمان، الفرنسي بول لوجوين، المنتخب السعودي المرشح الأبرز للفوز باللقب الخليجي في النسخة المقبلة من البطولة، وقال إن «الأخير يحتفظ بعناصر جيدة ستجعله على أعتاب المنافسة». واعترف لوجوين بتأثير غياب الحارس الدولي علي الحبسي عن صفوف المنتخب في البطولة، موضحا «الحقيقة أنه ليس مجرد حارس مرمى، فهو يتمتع بتأثير قوي في اللاعبين، وأحد أفضل العناصر في المنطقة، وسأبحث مع صديقي مدرب نادي ويجان الإنجليزي، الاسباني روبرتو مارتينيز إمكانية انضمامه إلى صفوف المنتخب بالبحرين، للمشاركة في مباراتين أو واحدة على أقل تقدير».

واختتم «الجهود التي يمكن أن تبذل للاستعانة بالحبسي لا تقلل من شأن بقية اللاعبين، خصوصا على مستوى حراس المرمى، فهناك عناصر واعدة يمكن أن تفي بالمطلوب في البطولة».

تويتر