جماهير في «تويتر» تطالب غرافيتي باعتذار شخصي لزهران

غرافيتي ضرب زهران بكوعه. الإمارات اليوم

استمرت الجماهير الإماراتية بمختلف أطيافها بمهاجمة نجم الأهلي البرازيلي غرافيتي، بعد تسببه في كسر ثلاثة أسنان لمدافع الظفرة حسن زهران، الأسبوع الماضي، في الدور الثاني من كأس رئيس الدولة، على الرغم من إصدار النادي الأهلي أمس بياناً رسمياً يعتذر فيه عن الحادثة، ويبدي فيه استعداده لمعالجة حسن.

وطالبت هذه الجماهير غرافيتي بأن يعتذر شخصياً بدلاً من أن يعتذر ناديه عن ذلك، وقام بعضها بالتوجه إلى حساب الأخير على موقع «تويتر» وانتقاده، فيما تساءلت جماهير أخرى عن نوعية العقوبة التي أشار إليها النادي الأهلي من خلال بيانه بأنها ستكون «أقصى عقوبة على غرافيتي» من دون توضيحها.

وأشار زهران (‬27 عاماً) على حسابه الشخصي في «تويتر» الجمعة الماضي إلى أنه توجه إلى ألمانيا للعلاج، وذلك بعد أن كانت الضربة التي تلقاها من كوع غرافيتي أثناء اللقاء قوية، لدرجة أنها كان من الممكن أن تتسبب في «كسر في الأنف أو بلع اللسان»، على حد تعبيره، مؤكداً في تغريدة بعد يوم من المباراة أنه لم يزره من جانب الأهلي للاطمئنان عليه.

ولم تصدر لجنة الانضباط في اتحاد الكرة حتى الآن أي عقوبة بخصوص الحادثة، ومن المتوقع أن تصدر قراراً خلال الأيام القليلة المقبلة، وتطالب الكثير من الجماهير، وبالذات جماهير العين، باعتبار فريقها منافساً مباشراً للأهلي على صدارة الدوري بإيقاف المهاجم البرازيلي في الدوري، خصوصاً أن العين والأهلي سيتواجهان في افتتاح مرحلة الإياب في يناير المقبل.

وقال أحد المغردين في «تويتر»، إن «الأهلي يعتذر للظفرة وليس غرافيتي يعتذر لزهران، هناك فرق كبير جداً، وأتمنى أن تكون العقوبة أكبر»، وقال مغرد آخر «من باب الذوق والندم يا غرافيتي أن تتصل وتعتذر (لزهران)»، ولفت مغرد إلى أن «ما يحدث الآن هو محاولة من إداريي النادي الأهلي لمخاطبة لجنة الانضباط ببياناتهم الصادرة لعدم (إصدار) عقوبة للمصارع غرافيتي، بعد تحطيمه لحسن زهران».

وتساءل أحد المغردين عن العقوبة التي أصدرها النادي الأهلي بحق غرافيتي دون توضيحها، إذ قال «هل من ممكن أن تخبرونا ما العقوبة القصوى التي تلقاها اللاعب؟»، ووافقه مغرد آخر الرأي، قائلا «قلتم في بداية البيان إنكم تتعاملون بشفافية متناهية، فأخبرونا ما العقوبة؟».

ورأى أحد المغردين هذا البيان أنه «زاد الطين بلة»، فيما قال مغرد آخر إن غرافيتي «كسر أسنان (زهران) وتقولون تعاون متبادل».

وانتقدت جماهير أخرى المهاجم البرازيلي صاحب الـ‬19 هدفاً هذا الموسم بالتوجه إلى حسابه الشخصي على «تويتر» والتحدث إليه بالإنجليزية، فقال أحد المغردين له «أنت شخص متهور وأناني، كيف لك أن تفعل ذلك من دون أن تلاحظه؟ ضع نفسك مكان زهران، كيف ستشعر؟»، فيما قال له مغرد آخر «هذا السلوك غير مقبول من لاعب محترف مثلك، فقط تخيل لو أنك الضحية!».

وسأل أحد المغردين غرافيتي «هل تعلم بأن زهران فقد أسنانه وتمت خياطة خمسة غرز في لثته؟ هل هذا ما تطلق عليه منافسة؟ إنه إنسان!»، ووضع أحد المغردين صورة لتأثر زهران بالضربة القوية التي تلقاها من غرافيتي، وسأل الأخير «انظر ماذا فعلت، هذه ليست سلوكيات حسنة للاعبي كرة القدم، أنت تستحق عقوبة مدى الحياة!».

تويتر