كوريا الجنوبية تقصي إيران برباعية في كأس آسيا للشباب

أوزبكستان وأستراليا تقطعان طريق سورية والأردن إلى «مونديال تركيا»

فرحة لاعب أوزبكستان بالفوز. من المصدر

قادت ضربات الترجيح منتخب أوزبكستان إلى الفوز على سورية، أمس، والتأهل الى الدور نصف النهائي من بطولة كأس آسيا للشباب تحت (19سنة)، ثم خطف إحدى البطاقات الاربع الى كأس العالم للشباب المقرر في تركيا العام المقبل، فيما تأهل أيضاً كوريا الجنوبية بفوزه على إيران 4/1، وخرجت الأردن بخسارتها أمام أستراليا 3/صفر.

ويتقابل المنتخب الكوري الجنوبي في الدور نصف النهائي مع منتخب أوزبكستان في ملعب الإمارات برأس الخيمة بعد غد.

كوريا تسعى لاستعادة لقبها الآسيوي

فاز منتخب كوريا الجنوبية، صاحب الرقم القياسي في مرات الفوز ببطولة آسيا للشباب، على منتخب إيران في الدور ربع النهائي لكأس آسيا تحت 19 سنة بنتيجة 4/1، وذلك في المباراة التي جمعتهما على ملعب الإمارات برأس الخيمة. وبهذه النتيجة يصعد منتخب كوريا الجنوبية إلى كأس العالم للشباب بتركيا العام المقبل، بينما يودع إيران البطولة، بعد أن هزم بهذه النتيجة الكبيرة. أحرز أهداف كوريا الجنوبية في المباراة كل من مون شينغ في الدقيقة 2، ولو جون شي في الدقيقة 48، وكيم سونغ في الدقيقة 80، وكوان شونغ في الدقيقة 95، بينما أحرز هدف إيران الوحيد في المباراة علي رضا في الدقيقة 29 من زمن المباراة

وتغلب الفريق الاوزبكي بالركلات (3/صفر)، بعد ان انتهى الوقتان الاصلي والاضافي بالتعادل (2/2) من المباراة التي أقيمت في الفجيرة من الدور ربع النهائي من كأس آسيا التي تقام في الدولة حتى 17 الجاري، في إمارتي رأس الخيمة والفجيرة.

وقاد حارس مرمى اوزبكستان امانوف اسيلبيك، فريقه إلى الفوز بعد أن صد ركلتين، وتكفلت العارضة بالأخرى، وفرط فيها محمود المواس وعماد القادور وخالد المبيض، بينما سجل للاوزبك فلاديمير كوزاك وصابر سردار وكاكيموف.

وانتهى الوقت الاصلي بالتعادل، بعد أن سجل لسورية حامد ميدو في الدقيقة (38) ومحمود المواس في الدقيقة (45+2)، بينما سجل لاوزبكستان ايفور سرغييف في الدقيقة (43) وتاشبولاتوف في الدقيقة (75).

شهدت المباراة التي تابعها جمهور غفير ندية واضحة من قبل المنتخبين، وتبادلا الهجمات الخطرة، وشكل الثلاثي السوري حميد ميدو ومحمود المواس وعدنان الطاكي قوة هجومية ضاربة امام المرمى الاوزبكي، تصدى لمعظمها حارس مرماه امانوف اسالبيك، وأبرزها في الدقائق 18 و22.

في المقابل، سدد المهاجمون الاوزبك من خارج منطقة الجزاء في محاولتين أخرجهما حارس المرمى السوري شاهر الشاكير ببراعة في الدقيقتين (33 و42)، وشهدت الدقيقة (38) تسجيل الفريق السوري الهدف الاول عن طريق حميد ميدو، الذي تسلم كرة بينية من زميله عدنان الطاكي انفرد بها بالمرمى، وسددها قوية، مسجلاً الهدف الاول.

وعدل الفريق الاوزبكي النتيجة في الدقيقة (43)، بعد نجاحه من الاستفادة من ضربة ركنية، لعبها رأسية قوية مهاجمه سيرجيف داخل الملعب، وتعرض المهاجم السوري عدنان الطاكي للاعثار داخل منطقة الجزاء في الوقت بدل الضائع، سجل منها هداف البطولة محمود المواس هدف التقدم في الدقيقة (45+2).

وارتفعت وتيرة المباراة في الشوط الثاني، وارتفع معها المستوى الفني، ونفذ الفريق الاوزبكي سيلاً من الهجمات الخطرة امام المرمى السوري، الذي ذاد عنه شاهر الشاكير ببراعة عالية، قبل ان تهتز شباكه في الدقيقة (75) عن طريق الاوزبكي تاشبولاتوف، مستفيداً من ضربة حرة مباشرة لعبها راسية الى الشباك.

تويتر