منتخبات «القارات» تتوافد على شواطئ دبي

المنتخب الوطني يكثف استعداداته لكأس القارات. من المصدر

أتبدأ دبي اليوم باستقبال المنتخبات المشاركة في كأس القارات الثانية لكرة القدم الشاطئية، تمهيداً لانطلاق الحدث الدولي الذي يقام في فيستفال سيتي في الفترة من 30 أكتوبر الجاري إلى الثالث من نوفمبر المقبل، برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وبمشاركة نخبة المنتخبات من مختلف قارات العالم يتقدمهم المنتخب الوطني.

وسيكون منتخبا روسيا (حامل اللقب) وتاهيتي أول الواصلين إلى دبي اليوم في إطار حرصهما على التأقلم مع الأجواء والاستعداد مبكراً للمنافسات، فيما من المقرر أن يكتمل وصول بقية المنتخبات الأحد المقبل، وهي: البرازيل، الولايات المتحدة، اليابان، نيجيريا، سويسرا.

من جهته، يدخل الأبيض معسكرا مغلقا اليوم استعدادا لخوض المنافسات، بعدما كثف تحضيراته في الفترة الماضية بإقامة تدريبات يومية على فترتين صباحية ومسائية على ملعب حديقة شاطئ الممزر في دبي، حيث يركز مدرب المنتخب البرازيلي مارسيلو على الجانب الخططي وتطبيق عدد من الجمل التكتيكية الهجومية والدفاعية وسرعة الارتداد، خصوصا أن البطولة تشهد مشاركة أقوى المنتخبات من حول العالم.

وسيخوض المنتخب مباراتين وديتين خلال معسكره أمام المنتخب الروسي (حامل اللقب) وبطل العالم يومي الخميس والجمعة المقبلين، علماً بأن المنتخب كان قد واجه أذربيجان أخيراً وتفوق عليه مرتين بنتيجة 2-1 و3-2 قبل أن تخسر تشكيلة الرديف 3-4 بعد التمديد.

وكان المنتخب قد اعتمد التشكيلة المشاركة في المنافسات، التي تضم 12 لاعباً، هم: حميد جمال وعبيد سالم في حراسة المرمى، قمبر محمد قائد الفريق، محمد عباس، راشد أحمد، عباس علي، كمال علي، حسين علي، رامي المصعبي، علي كريم، بطي عبدالرحمن، عادل علي.

وقال البرازيلي مارسيلو «لقد حرصت في اختيار التشكيلة على المزج بين جانبي الخبرة وحيوية الشباب، حيث تضم التشكيلة الحالية أربعة لاعبين جدد، منهم الحارس عبيد سالم الذي قدم أداء لافتا مع نادي الشباب في مسابقة كأس رئيس الدولة التي اقيمت الشهر الماضي، بالإضافة إلى كل من: عباس علي من نادي النصر، حسين الحمادي من نادي عجمان، بطي عبدالله من نادي الوصل».

وأضاف «أتمنى أن تسهم هذه البطولة في نقل خبرات اللاعبين أصحاب المسيرة الحافلة مع المنتخب، منهم: قمبر محمد، علي كريم، رامي المصعبي، عادل علي، وغيرهم، إلى هؤلاء اللاعبين الجدد والمساهمة في تطوير أدائهم البدني والعقلي من خلال القدرة على التعامل مع الضغوط في الاستحقاقات الكبرى». وكان منتخبنا قد حل في المركز الرابع في النسخة الماضية التي استضافتها دبي مهد هذه البطولة ومستضيفتها لخمس سنوات مقبلة أيضا حتى عام ،2017 وذلك بعدما حقق منتخبنا الفوز على نيجيريا 3-2 وتاهيتي 7-4 في الدور الأول، فيما خسر بصعوبة أمام البرازيل في نصف النهائي بهدفين نظيفين، فيما كان قريبا من حصد البرونز بعدما تعادل في الوقتين الأصلي والإضافي مع سويسرا 4-4 قبل أن يخسر بفارق ركلات الترجيح. ومن المقرر أن تنطلق المنافسات الثلاثاء المقبل بمواجهة تجمع اليابان وسويسرا في الساعة 45 :4 مساء، تليها مواجهة روسيا والولايات المتحدة الأميركية في الساعة السادسة مساء، فيما تلعب البرازيل مع نيجيريا في الساعة 15 :7 مساء على أن يلتقي منتخبنا مع تاهيتي في الساعة 30 :8 مساء.

طباعة