خليفة سليمان: أسلوب المهاجم لا يتعارض مع العادات والتقاليد

ناشئون في العين يقلدون جيان احتفالاً بالأهداف

جيان يحتفل بالتسجيل في إحدى المناسبات. من المصدر

باتت الطريقة التي يحتفل من خلالها مهاجم فريق العين «الدولي»، الغاني أسامواه جيان، بعد إحراز الأهداف، تحظى باهتمام لافت من لاعبي مدرسة وأكاديمية كرة القدم بنادي العين، خصوصاً البراعم والأشبال، فعندما يسجل أحد اللاعبين هدفاً يحتفل على طريقة هداف الدوري الإماراتي حتى الجولة الماضية برصيد سبعة أهداف.

وفي مباراة العين لفئة تحت 13 سنة أمام ضيفه الوصل، التي فاز فيها أشبال البنفسج 8/،2 ضمن الجولة الثالثة من بطولة دوري الأشبال التي ينظمها اتحاد الكرة، حرص اللاعب العيناوي عبدالله ناصر على اتباع طريقة جيان الاحتفالية بعد تسجيله هدفين في مرمى الإمبراطور.

وقال المدير الرياضي لكرة القدم بنادي العين خليفة سليمان، إن «الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اعتمد بعض احتفاليات تسجيل الأهداف وفقاً لإحصائية دقيقة، لأنها حالة من التعبير الجيد عن الفرحة، بغرض التشجيع على اتباع الممارسات الجيدة، التي تسهم في تطوير اللعبة».

وأضاف «تعجبني كثيراً احتفالية جيان كونها لا تتعارض مع عاداتنا وتقاليدينا، وهناك حركات دخيلة على مجتمعنا نجدها غير مقبولة، غير أنني أتمنى أن يسعى جميع لاعبي العين إلى تقليد جيان في كيفية تسجيل الأهداف، وحركته الميدانية دون كرة، فهو من أميز المهاجمين الذين يوجدون في المكان المناسب، ولا يوجد لاعب في دوري المحترفين الإماراتي يتمتع بمقدرات جيان الذي يتفوق علىأ نفسه في بعض الأحيان باتخاذ القرار الوقتي الذي يفاجئ به الخصم، لذلك أعتقد أنه من الصعب جداً مراقبته والحد من خطورته».

ويترقب جمهور العين عودة اللاعب جيان، متصدر لائحة الهدافين في دوري المحترفين حتى نهاية الجولة الثالثة بسبعة أهداف، إلى التشكيل الأساسي بعد أن تعذب كثيراً من الفرص الضائعة في مباراة الجولة الثالثة من كأس اتصالات لكرة القدم أمام الوحدة، أخيراً، على ملعب القطارة، ما أدى إلى نتيجة سلبية.

وعاد جيان من مشاركة مع منتخب بلاده الذي ضمن التأهل إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2013 المقررة العام المقبل في جنوب افريقيا، وقال لـ«الإمارات اليوم» إنه يشعر بتفاؤل بعد التأهل، مؤكداً أن «الأمور جيدة بعد أن بلغنا النهائيات، والآن اعود لنادي العين بمعنويات جيدة بعد فوزنا أخيراً على ملاوي 1/صفر في مباراة الاياب».

ويستعد العين لمواجهة دبا الفجيرة الأحد المقبل على ملعب خليفة بن زايد ضمن الجولة الرابعة من دوري المحترفين، بعد راحة قصيرة لمدة 24 ساعة منحها لهم المدرب كوزمين، عقب مباراة الوحدة.

ويدخل العين مبارة دبا الفجيرة برصيد ست نقاط، إثر فوزه على عجمان والظفرة 4/1 و7/صفر على التوالي، بعد الخسارة أمام الأهلي 3/6 في المباراة الأولى بالدوري، بينما يمتلك فريق دبا نقطة واحدة فقط حصل عليها إثر تعادله السلبي مع دبي.

تويتر