الوصل إلى ألمانيا اليوم

الغموض يكتنف مصير الشيبة (يمين) مع الوصل. أرشيفية

يغادر فريق الوصل لكرة القدم، اليوم، متوجها إلى ألمانيا، لخوض الفترة الثانية من مرحلة الإعداد لموسم المحترفين الجديد، بقيادة المدير الفني الفرنسي برونو ميتسو، الذي كان قد أبدى تحفظاً على مستوى اللاعبين المحترفين، العماني محمد الشيبة والتشيلي إديسون بوتش.

وقال مدير الفريق حميد يوسف لـ«الإمارات اليوم»: «حتى تدريب أمس، يوجد اللاعب الدولي محمد الشيبة مع الفريق، إضافة إلى وجود اللاعب التشيلي أديسون بوتش، الذي كان معاراً الموسم الماضي إلى أحد أندية الدوري التشيلي، بناء على قرار الأرجنتيني مارادونا، بسبب عدم انتظامه في التدريبات وضعف مستواه، ليعود اللاعب إلى الوصل بعد تألقه مع فريقه التشيلي». وأضاف «طلب المدير الفرنسي برونو ميتسو أن يوجد اللاعب، والمرتبط بعقد مع الوصل، حتى 2015 مع الفريق، خلال فترة الإعداد الخارجي، بما أن اللاعب موجود حاليا، قادما من الإعارة حتى يتعرف إليه بصورة أفضل، خلال المباريات الودية التي سيخوضها الفريق في ألمانيا».

وعن اللاعب الشيبة، قال مدير الفريق «حتى تدريب الثلاثاء يوجد اللاعب مع الفريق عقب العودة من مشاركته مع منتخب عمان، ولم يتحدد ما إذا كان اللاعب في بعثة الفريق اليوم المتجهة إلى ألمانيا ام لا».

وأضاف «يحتاج الفريق إلى مهاجم ووسط مدافع، وستكون الفترة المقبلة الفيصل في الحكم على اللاعبين الموجودين أو البحث عن لاعبين جدد، ومن الممكن أن تتم إعارة بوتش مرة أخرى، إذا رأى المدير الفني للفريق ذلك».

وعن برنامج المعسكر الخارجي، قال حميد «سيتم التركيز ـ خلال المعسكر ـ على رفع معدل اللياقة البدنية والمباريات الودية، إذ إنه من المؤكد خوض أربع أو خمس مباريات في معسكر الإعداد، قبل العودة إلى الإمارات». وأشاد حميد يوسف بالمحترف المصري محمود عبدالرازق (شيكابالا)، وقال إن «اللاعب ملتزم خلال التدريبات السابقة، وأيضا ظهر بشكل جيد خلال مباراة الفريق الودية أمام الشباب العماني، إذ صنع هدفين، وننتظر منه الكثير».

وعن تصريح ميتسو بأنه يتمنى لاعبين مثل شيكابالا في الفريق، قال حميد يوسف «أعتقد أنه صعب الحصول على لاعب مثل شيكابالا، ومجلس إدارة النادي وجمهوره ينتظرون الكثير من اللاعب في مباريات الدوري المقبلة».

تويتر